تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء  4 سبتمبر 2019م

حددتها وزارة التعليم.. وتقديم الطلبات إلكترونياً في مارس
10 شروط لتنقلات الإداريين بين المدارس الحكومية
مضي 3 سنوات وتغيير الموقع الجغرافي أبرز الشروط
تطبيق بنود الدليل الإرشادي للمخالفات على جميع الموظفين

الدوحة - الراية :
وضعت وزارة التعليم والتعليم العالي 10 شروط لتنقلات الإداريين بين المدارس خلال العام الأكاديمي 2019/‏ 2020م.
وأوضحت الوزارة أنه يشترط لنقل الإداريين أن يكون الموظف الإداري على رأس عمله، على أن يتم تقديم طلبات النقل إلكترونياً خلال شهر مارس من كل عام، حيث يتم النظر في طلب النقل للموظف الإداري في ضوء توفر شاغر في المدرسة المطلوب النقل إليها حسب الوظيفة.
وأكدت أنه لا يُسمح للموظف الإداري حديث التعيين بطلب النقل إلا بعد اجتياز مرحلة الاختبار ومضي ثلاث سنوات في العمل، كما لا يُسمح أيضاً للموظف الإداري المجاز بإحدى الإجازات التي تتجاوز العامين (أمومة، بلا راتب، إجازة خاصة، بعثة دراسية، إجازة دراسية، مرافقة مريض بقرار من اللجنة الطبية، علاج بالخارج بقرار من اللجنة الطبية) التقدم بطلب النقل إلا بعد المباشرة في الجهة التي يتم تحديدها من قبل الوزارة وذلك لمدة فصل دراسي كامل.
ونوهت بأنه يجوز للموظف الإداري التقدم بطلب النقل مرة واحدة فقط كل ٣ سنوات كحد أدنى، موجهة باختيار خمس مدارس في طلب النقل الاختياري كحد أقصى على أن يستمر الموظف في مكان عمله حتى يتم توفير إحدى الخيارات المطلوبة للنقل.
وشددت على ضرورة أن يتم تقديم الطلبات من خلال جهة عمل الموظف، منوهة بأنه يجوز النظر في طلبات النقل خلال العام الدراسي بشكل استثنائي في حال تغيير منطقة السكن.
وأكدت أنه يعتد بالمنطقة الجغرافية لسكن الموظف الإداري من خلال بياناته المسجلة على نظام الموارد البشرية في المدرسة.
وأوضحت أنه يجوز للموظف الإداري التقدم بطلب نقل من مدرسته إلى مدرسة أخرى خلال العام الدراسي في حال تغيير السكن فقط مع توفير ما يثبت ذلك وتحديث بياناته على نظام الموارد البشرية في المدرسة.
ودعت المدارس إلى توجيه جميع العاملين بها بضرورة تحديث بياناتهم مع بداية كل فصل دراسي وعند تغيير بياناتهم وبالأخص عنوان السكن كاملاً بما في ذلك الهاتف النقال، وصندوق البريد، والحالة الاجتماعية وغيرها من البيانات الضرورية.
وقالت إنه يجوز لمدير المدرسة إرسال طلب تغيير المسمى الوظيفي لأي موظف إداري خلال العام الدراسي في حال حاجة العمل لسد الشاغر على أن تتوفر في المرشح شروط شغل الوظيفة.
وطالبت الوزارة إدارات المدرسة بتطبيق البنود الواردة في الدليل الإرشادي للمخالفات والجزاءات على جميع الموظفين غير الملتزمين حسب التسلسل الوارد في الدليل حتى يتسنى لها إجراء اللازم وتعيين موظف بديل إن لزم الأمر.
ونوّهت بإلغاء وظيفة مساعد مدرس لصفوف المستويين الثاني والثالث لمدارس المبادرة والاكتفاء بصفوف الروضة والصف الأول فقط ، ما أدى لوجود فوائض في وظيفة مساعد مدرس، داعية المدارس إلى تكليفهم بمهام في المدرسة أو مواصلة عملهم كمساعد مدرس في الصف الثاني في الوقت الحاضر لحين اتخاذ قرار بشأنهم من حيث تغيير مسمياتهم وتوزيعهم على المدارس.

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

التعليم تجري حركة تنقلات للمعلمين بين المدارس
مصدر مطلع :حركة تنقلات للمعلمين بين المدارس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك