تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن الأربعاء 25 سبتمبر 2019

جمعية المحاسبين القانونيين تنظم مؤتمر القوة الرقمية

تنظم جمعية المحاسبين القانونيين القطرية مؤتمر «القوة الرقمية وكيفية الاستفادة من الفرصة في قطر» وذلك بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية ACCA يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر المقبل، في القاعة 15 بالحي الثقافي كتارا. ويشارك في المؤتمر، الذي يُعد الأول من نوعه في قطر نخبة من الشخصيات المهنية والأكاديمية.
ويُقام المؤتمر برعاية وزارة الخارجية القطرية وشركة بيت الاستثمار وهيئة الأشغال العامة. ويناقش أثر التطورات التقنية التي تتقدم بسرعة عالية والتغيرات التي تسببها ثورة التقنيات المالية في المشهد الاقتصادي وواقع استخدام الذكاء الاصطناعي في المحاسبة وكيفية تجاوب الأطراف المعنية للتحديات والفرص التي تقدمها التقنيات الحديثة في تطوير المحاسبة وبناء مهاراتهم الرقمية، في عالم أصبح قياس القوة الرقمية للدول مرتبطا بمدى قدرتها على المساهمة في صناعة الاقتصاد الرقمي في العالم والتحول إلى اقتصاد المعرفة. ويشير تقرير التنافسية الرقمية في العالم الصادر في نسخته الأحدث الخاصة بالعام 2018 إلى أن دولة قطر هي إحدى الدول الشرق أوسطية التي تتمتع بترتيب متقدم في هذا التصنيف، حيث تقع ضمن الدول الخمسين الأكثر تنافسية في المجال الرقمي على مستوى العالم.
وأكد الدكتور هاشم السيد رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية على أن انعقاد المؤتمر في دولة قطر يعزز مكانتها العالمية كلاعب رئيس ومحوري في قطاع التكنولوجيا بالعالم، مشيرا إلى أن تنوع المشاركين والمتحدثين وتنوع الجهات الراعية والداعمة وبرنامج المؤتمر الشامل يشكل علامة فارقة تؤكد على أهمية هذا المؤتمر في ظل النهضة الاقتصادية التي تشهدها بلادنا. وما تقوم به من جهود كبيرة لتوظيف التكنولوجيا الرقمية في إحداث تطوير وممارسة الأعمال وفي المجتمع بصفة عامة، وكذلك القدرة على توظيف التكنولوجيا الرقمية الحديثة في المستقبل.
وشدد الدكتور هاشم السيد على أن التجربة القطرية تشكل مثالاً يحتذى به، وذلك من خلال خططها الطموحة في تطوير وتنويع مصادر التقنية الحديثة في رسم المستقبل في هذا المجال، وقال«نحن فخورون بأن جمعية المحاسبين القانونيين هي من تقوم على تنظيم هذا الحدث المرموق بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين البريطانية، والذي يُمثل إضافة نوعية في رصيد إنجازاتنا».

قانون رقم (2) لسنة 2015م بإصدار قانون النظام المالي للدولة
قانون رقم (11) لسنة 2016 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (30) لسنة 2004 بتنظيم مهنة مراقبة الحسابات
قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (18) لسنة 2012 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (30) لسنة 2004 بتنظيم مهنة مراقبة الحسابات
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2007 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية المحاسبين القانونيين القطرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك