تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن السبت 28 سبتمبر 2019

لجنة لتقييم الجهات الحكومية

قال السيد طارق العمادي، مدير إدارة بوابة «حكومي»، إنه سيتم تقييم المشاركات في جائزة التميز الرقمي في القطاع الحكومي واختيار المبادرات من قبل لجنة تحكيم محايدة، مكونة من خبراء محليين وعالميين في مجال الحكومة الإلكترونية.
جاء ذلك على هامش الورشة التعريفية الخاصة بجائزة التميز الرقمي في القطاع الحكومي لعام 2019، لتعريف ممثلي الجهات الحكومية بطبيعة الجائزة وأهدافها وشروطها وأحكامها وطرق التقدم للمشاركة في الجائزة.
وأثناء الورشة، قام السيد طارق العمادي، مدير إدارة البوابة الحكومية الإلكترونية «حكومي»، بتعريف الجهات الحكومية بفئات الجائزة والشروط والأحكام الخاصة بها وكيفية الاشتراك إلكترونيًا، وبتوضيح المعايير التي سيتم اختيار الفائزين على أساسها.
وأضاف: تسعى جائزة التميز الرقمي في القطاع الحكومي لعام 2019 إلى ترسيخ ثقافة التميز والمنافسة الإيجابية بين الجهات الحكومية في مجال التحول الرقمي، عن طريق تسخير تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة لتقديم أفضل الخدمات والحلول الرقمية للجمهور.
هذا وسيتم من خلال نسخة الجائزة هذا العام، الاحتفاء بالابتكار والتميز في استخدام تكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي، إيمانًا بأن مبادرات تكنولوجيا المعلومات الناجحة جديرة بالتقدير والتعريف بها من أجل تشجيع الابتكار وتطوير المؤسسات الحكومية.
وأعلنت اللجنة التوجيهية لحكومة قطر الرقمية عن فتح باب الترشح لجائزة التميز الرقمي في القطاع الحكومي لعام 2019، بهدف تسليط الضوء على أفضل الجهات الحكومية التي قدمت إنجازات وخدمات رقمية متميزة أسفرت عن تحول كبير في العمليات التشغيلية اليومية وساعدت في نمو الاقتصاد الرقمي للدولة، وذلك في إطار دعم اللجنة للتحول الرقمي في دولة قطر وفق أهداف استراتيجيتها لعام 2020.
وأكدت أنه لا يمكن تقديم المشاركات التي تم ترشيحها في جائزة التميز الرقمي في القطاع الحكومي في السنوات السابقة مرة أخرى، وبالنسبة للمشروع الذي تم تقديمه بالفعل من قبل، يتعين على الجهة المشاركة توثيق التعديلات أو التحسينات أو الإضافات الأساسية.
وأفادت بأنه يمكن للجهات الحكومية تقديم مشاركاتها على البوابة الإلكترونية الخاصة بالجائزة حتى موعد غايته 8 أكتوبر 2019، على أن يتم الإعلان عن الفائزين وتوزيع الجوائز في شهر نوفمبر المقبل.
وتنقسم فئات الجوائز إلى أفضل خدمة رقمية وأفضل خدمة حكومية مفتوحة وأفضل خدمة مبتكرة وأفضل جهة حكومية في التحول الرقمى وأفضل تطبيق جوال وأفضل بوابة أو موقع إلكترونى وأفضل بوابة متخصصة.
وسيتم تقييم أفضل الخدمات وفقا لعدد من المعايير، أبرزها حاجة الجمهور للخدمة - أفراد (مواطنون أو مقيمون أو زوار) أو الشركات، ومدى جودة الخدمة، وحجم المعاملات الخاصة بالخدمة، ومعدل الاستخدام وتقديم المزايا والفوائد، وتجربة المستخدم وسهولة الاستخدام، والجوانب التكنولوجية، ورضا العملاء.
وقال السيد حسن جاسم السيد، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات بوزارة المواصلات والاتصالات: إيمانًا من اللجنة بأن مبادرات تكنولوجيا المعلومات الناجحة تساهم في تشجيع الابتكار وتطوير الأداء المؤسسي للجهات الحكومية، سيتم الاحتفاء من خلال نسخة الجائزة لهذا العام بالابتكار والتميز في استخدام تكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي، وتقديرًا لمساهمة الجهات الحكومية في التمكين الرقمي في دولة قطر، داعيا كافة المؤسسات الحكومية إلى المشاركة في هذه الجائزة المميزة لإبراز أهم إنجازاتها التي بإمكانها المساهمة في نمو الاقتصاد الرقمي للدولة وجعل دولة قطر في مصاف المراكز العالمية في مجال التكنولوجيا الرقمية.
وتعد الجائزة، التي تقام بشكل سنوي، إحدى مبادرات حكومة قطر الرقمية، لتثمين وإبراز جهود الجهات الحكومية في تطوير وإطلاق الخدمات الرقمية والإفادة منها، فضلا عن تشجيع وتحفيز جميع الجهات على المضي بتقديم حلول رقمية مبتكرة بما يعزز رؤية البلاد في بناء الاقتصاد القائم على المعرفة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (7) لسنة 2005 بإصدار قانون مركز قطر للمال

قرار أميري رقم (10) لسنة 2019 بالهيكل التنظيمي لوزارة المالية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك