تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - السبت ٠٥ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤١هـ

استراتيجية جديدة لتنظيم الاتصالات

علمت الوطن أن هيئة تنظيم الاتصالات تعتزم إطلاق استراتيجية جديدة لها للأعوام الأربعة من عام 2020-2024، حيث من المقرر أن تحتوي الاستراتيجية الجديدة على كامل صلاحيات الهيئة والخدمات التي تقدمها لتطوير قطاع الاتصالات والبريد ودعم المنافسة داخل القطاع. وقامت هيئة تنظيم الاتصالات مؤخرا بطرح استشارة عامة حول استراتيجية الهيئة الجديدة والتي تستهدف كامل صلاحيات الهيئة، بما في ذلك قطاع تكنولوجيا المعلومات، وقطاع الاتصالات، وقطاع البريد، والنفاذ إلى الإعلام الرقمي. وتدعو الهيئة جميع الأطراف المعنية لمراجعة الاستراتيجية المقترحة وتقديم أرائهم وتعليقاتهم ذات الصلة.
وستعمل الهيئة من خلال الاسراتيجية الجديدة على تشجيع ودعم قطاع اتصالات مفتوح وتنافسي لضمان توفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتقدمة وموثوق بها مع الالتزام الكامل بتحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة، وتعزيز البيئة التنافسية، وتعزيز مستوى شفافية الإطار التنظيمي وتوقعاته المستقبلية، وضمان كفاءة إدارة الموارد النادرة مثل الترددات والأرقام، وحماية حقوق المستهلكين، ودعم دولة قطر في عملية التحول إلى الاقتصاد الرقمي.
وتواصل هيئة تنظيم الاتصالات جهودها نحو ضمان حصول الأفراد والشركات والأجهزة الحكومية على مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات المبتكرة وبأسعار مناسبة للجميع، وكذلك تحرص على استخدام أدواتها وسلطاتها التنظيمية الكاملة في سبيل ضمان ازدهار المنافسة بقطاع الاتصالات مع الحرص على حماية حقوق المستهلك بشكل أساسي.
وقد خول المرسوم الأميري رقم 42 لسنة 2014 لهيئة تنظيم الاتصالات صلاحيات تنظيم قطاع الاتصالات وضمان إدارة وتخصيص فعال للموارد النادرة، مثل: الطيف الترددي، الترقيم، وأسماء نطاقات الإنترنت، وحماية المستهلكين من الممارسات المضللة في السوق، ووضع معايير لجودة الخدمة ومراقبة عملية الامتثال، وإدارة نظام تسوية النزاعات

لقرار الأميري وفقًا لآخر تعديل - قرار أميري رقم (42) لسنة 2014 بإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات
القرار وفقاً لآخر تعديل قرار أميري رقم (8) لسنة 2016 بالهيكل التنظيمي لوزارة المواصلات
 والاتصالات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك