تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس 24 أكتوبر 2019م

«الديار» تدشن «داون تاون لوسيل»

شاركت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري بالرعاية الذهبية لمعرض سيتي سكيب 2019 والذي يقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة مابين 22 و24 من أكتوبرالجاري ويقع جناح شركة الديار القطرية على مساحة تزيد على 500 متر مربع وتعرض من خلاله الشركة رحلتها التي بدأت منذ عام 2005 وتجاوزت مشاريعها خلالها 60 مشروعا منفذة، وقيد التطوير في دولة قطر وفي 24 دولة حول العالم باستثمارات تجاوزت الخمسة وثلاثين مليار دولار أميركي.
حيث قامت شركة الديار القطرية ومدينة لوسيل خلال المعرض هذا العام بتدشين العلامة الجديدة (داون تاون لوسيل) التي تتضمن ثلاثة مشاريع جديدة: السيف، البوليفارد البلازا.
واستمرت عروض البيع في جزيرة قطيفان والتي كانت قد أعلنت الشركة عن بدء البيع فيها منذ أبريل في العام الجاري.
كما قدمت الشركة أيضا عرضا مفصلا لثلاثة من المشاريع العالمية وهي: ثكنات تشيلسي في بريطانيا وساوث بانك بليس في بريطانيا ومشروع سي بيرل إسطنبول في تركيا.
وأوضح المهندس عبد الله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، في تصريح أدلى به على هامش معرض سيتي سكيب، أن ما يتم طرحه خلال المعرض من مشروعات جديدة يؤكد صحة وقوة القطاع العقاري والإنشائي في دولة قطر، وأن مشاريع الدولة قائمة والعمل بها يسير على قدم وساق دون توقف. وأشار إلى أن الديار القطرية وحدها خلال هذا المعرض تطلق مجموعة من المشروعات الجديدة ضمن الحي التجاري في مدينة لوسيل والتي تضم داخلها ثلاثا من أكثر المناطق تميزا في المدينة وهي البلازا، والبوليفارد، وسيف لوسيل.
وأفاد بأن مدينة لوسيل تتجمل من أجل كأس العالم 2022 ولذلك تقوم الشركة في هذا الإطار بعرض معرض ملعب مدينة لوسيل ضمن جناحها في معرض سيتي سكيب قطر، مؤكدا أن المدينة تشهد توسعا كبيرا سواء على صعيد العمليات الإنشائية أو على صعيد انتقال العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات الكبرى إلى المدينة، ومن أهمها المدينة الإعلامية التي من المنطقي أن تتواجد ضمن مدينة لوسيل الذكية.
وأكد أن مدينة لوسيل تؤكد التطور العمراني الكبير لدولة قطر عبر 38 كيلومترا مربعا من الخدمات المتكاملة والبنية التحتية المتطورة، مشيرا إلى أن البنية التحتية للمدينة حاليا وصلت إلى مراحل متقدمة تصل إلى 90 بالمائة، ومشددا على أن شركة الديار القطرية التي تعمل في 24 دولة تولي اهتماما خاصا لمدينة لوسيل، ودعا الجميع لزيارة المدينة والاستثمار بها. ولفت إلى أن الديار القطرية أطلقت مشروعات جديدة في بريطانيا وأمريكا وتركيا والمغرب وغيرها، وفى نهاية العام سيتم افتتاح فندق 5 نجوم في تونس، منوها بقانون تملك العقارات للأجانب والذي يشمل مدينة لوسيل والتملك بها، لاسيما وأنه يخدم رفع مستوى الطلب على الاستثمار الخارجي في المدينة.
وقال إن شركة الديار القطرية تستثمر أكثر من 10 مليارات ريال في كل المشاريع الجديدة في لوسيل والأولوية الغالبة للمقاول القطري وكل المشاريع التي تم ترسيتها كانت لمقاولين قطريين لأنهم قادرون على تولي مثل تلك المشروعات الضخمة، والتركيز اليوم هو تهيئة مدينة لوسيل لاستقبال كأس العالم، والانتهاء من الاستثمارات الجارية حاليا وتحويلها إلى مشروعات مدرة للدخل والربحية.
وصرح المهندس العطية بأنه سيتم افتتاح الشارع التجاري في مدينة لوسيل قبل كأس العالم 2022 استعدادا لاستقبال زوار الدولة خلال البطولة. وتشارك الديار القطرية في معرض سيتي سكيب قطر2019، باعتبارها الراعي الذهبي للمعرض، ويقع جناح الشركة على مساحة تزيد على 500 متر مربع، وتعرض من خلاله الشركة رحلتها التي بدأت منذ عام 2005 وتجاوزت مشاريعها خلالها 60 مشروعا منفذة، وقيد التطوير في دولة قطر وفي 24 دولة حول العالم باستثمارات تجاوزت الـ35 مليار دولار أميركي.
داون تاون
وتم تصميم داون تاون لوسيل وهو المشروع الذي دشنته الديار ليكون محورا حضاريا جديدا في قطر، ومركز للجذب من شأنه خلق مركز ثقل جديد للدوحة حيث سيكون نموذجا محلياً لتجربة أسلوب حياة الدوحة العصرية ويعتبر داون تاون لوسيل القلب النابض لمدينة لوسيل ومركز الجذب الجديد في مدينة الدوحة، كما يعد المشروع نموذجًا لتجارب الحياة العصرية المتكاملة والفريدة من نوعها، كما أنها تجربة حيوية وروح نابضة بالحياة في قلب مدينة لوسيل الجذابة، حيث تلتقي البلازا الرائعة مع البوليفارد مع الواجهة البحرية في تناغم واحد يقدم تجربة فريدة للزوار، وفرصا كبيرة لنمو الأعمال بالإضافة لبيئة متميزة للعيش فيها فسكون وجهة للجميع لتجربة منظور جديد للدوحة، ومنارة ستسلط الأضواء على قطر. وتتكون داون تاون لوسيل من ثلاث مناطق رئيسية: البلازا والبوليفارد والسيف
البلازا
البلازا هو المحور الرئيسي في وسط مدينة لوسيل ويطل على الساحل في نهاية منطقة البوليفارد ويحدها من الشمال والجنوب من قبل فوكس هيلز والسيف حيث ستقوم الديار القطرية بتطوير وبناء المنطقة بشكل كامل
وتحدد أربعة أبراج شاهقة وفريدة من نوعها حي البلازا المتميز، وبارتفاع يصل إلى 50 طابقا لاثنين من الأبراج و70 طابق للبرجين الآخرين قام بتصميم الأبراج الأربعة شركة Foster partners العالمية للقواعد والمستويات مما يخلق سلسلة من المساحات العامة الفريدة المترابطة التي تستوعب مجموعة واسعة من الأنشطة والأماكن.
وتم تصميم البلازا كوجهة ووصلة حيوية ضمن الخطة الرئيسية الشاملة في مدينة لوسيل والتي تربط منطقة البوليفارد بالكورنيش. وتتوسط البلازا محطة للمتر في قلب البلازا التي تربط أبراجها الأربعة الشهيرة بشبكة النقل العام في قطر.
وفي المقابل تتميز البلازا أيضًا بمساحات مفتوحة والتي يمكنها أن تستوعب فعاليات يصل زوارها إلى 10000 شخص، مما يجعلها وجهة مستقبلية مركزية للفعاليات والتجمعات الكبيرة في قطر.
منطقة البوليفارد
وتقع منطقة البوليفارد في وسط مدينة لوسيل حيث الحياة المعاصرة المثالية وهي وجهة تسوق ديناميكية وفريدة من نوعها كما أنها وجهة تجارية وسكنية نابضة بالحياة.تمتد بطول 1.3 كم. من المباني متعددة الاستخدامات حيث ستقوم شركة الديار القطرية بتطوير وبناء 18 مبنى بمساحة بناء اجمالية تبلغ اكثر من 250 ألف متر مربع تمتد من طريق الخور السريع (غربًا) إلى برج لوسيل بلازا (شرق ).
السيف
ويجسد مشروع السيف الفاخر المطل على الواجهة البحرية الطاقة الهادئة والطبيعية المتناغمة لمدينة لوسيل، يتخللها تدفق البحر عبر المتنزهات الذي يبلغ طولها 2.3 كيلومتر.
ويعد السيف ملاذًا هادئًا بعيدًا عن وسط مدينة لوسيل وموطنًا للحياة العصرية الفاخرة. يشتمل المشروع متعدد الاستخدامات على 600000 متر مربع من الوجهات ومنافذ البيع والفنادق والمناطق السكنية والترفيهية والمطاعم.
وتم تقسيم السيف إلى قسمين رئيسيين وهما: المنطقة الراقية على الجانب الجنوبي من البوليفارد، والمنطقة الفاخرة التي تقع على الجانب الشمالي، ستكرس المنطقة الراقية للترفيه ونمط الحياة النابض بالحياة، بالإضافة إلى العقارات السكنية والتجارية والترفيهية.
أما المنطقة الفاخرة فستقدم حلولا أكثر حصرية، وهدوءا للمحلات التجارية ومرافق الضيافة، والوحدات السكنية وخدمات التجزئة العالية الخصوصية والتخصص.
وستقوم الديار القطرية ببتطوير وبناء 9 أبراج سكنية فخمة وفريدة من حيث التصميم على حدود المنطقة الفاخرة اللتي ستكون متصلة مع جزر قطيفان عبر الجسر. ويتميز باقي المشروع بوجود الفرص العقارية الاستثمارية المتنوعة.
جزر قطيفان
وفي سياق متصل أعلنت شركة الديار القطرية في أبريل الماضي عن البدء في بيع قطع أراضي في جزيرة قطيفان 2 بمساحات ومواصفات مختلفة وبأسعار مناسبة، وهذه الأراضي متاحة أيضا للتملك الحر (لغير القطريين) تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وفقا للقانون رقم 16 لسنة 2018 بشأن تنظيم تملك غير القطريين للعقارات.
وتعتبر جزر قطيفان درة تاج مدينة لوسيل، وهي تتمتع بإطلالة بحرية ساحرة، وتضم أكثر المناطق السكنية فخامة ورقياً في مشروع مدينة لوسيل، فقد تم تخطيط الجزر الأربع لتوفر نمط حياة راقياً وهادئاً ومتميزاً، في نفس الوقت الذي تتصل بأنشطة ومرافق مدينة لوسيل، خاصة لأنها تهتمّ بخصوصية قاطنيها كون هذه الجزر مشروعاً ينحصر الدخول إليه بمدخلين فقط، واحد يعبر الجزيرة الشمالية والآخر يدخل عبر جزيرة «قطيفان 1».
وتتميز جزر قطيفان بموقعها الفريد، وبكونها تقدّم مشروع تملّك حرّ، يسمح لغير القطريين بتملّك مجموعة من العقارات السكنية الساحرة التي تترافق مع عدد من المشاريع التسويقية المترابطة بواسطة جسور للمشاة، والمرافق الرائدة التي ستجعل منها الوجهة المفضلة للزوار من قطر والعالم.
كما تضم عدداً من المراسي المخصصة لاستقبال ما يزيد على 400 قارب ويخت، إضافة إلى موقعها الاستراتيجي الذي يتيح الوصول إلى الدوحة في غضون دقائق معدودة، توفر جزر قطيفان لساكنيها أرقى لمسات الرفاهية التي تميّز الحياة على جزيرة خاصة، كما تجمع بين روعة العيش على الواجهة البحرية الخلاّبة ودفء العلاقات الاجتماعية التي تعتبر مثالية للعائلات.
ثكنات تشيلسي
في السابق كان حلما بعيدا عن متناول الجمهور لأكثر من 150 سنة ان يمكن تحويل تلك المنطقة إلى واحدة من أكثر الاحياء التي يعيش بها النخبة في العالم، واليوم يأخذ مشروع ثكنات تشيلسي في بريطانيا مكانه بين العقارات الأكثر شهرة في العالم في لندن، فالمدينة السكنية مصممة ومطورة من قبل مجموعة من المهندسين المعماريين المشهورين عالميا، ويشمل المخطط الرئيسي للمشروع العالمي مجموعة نادرة من الشقق والبيوت التي تمتزج بصورة طبيعية بالإضافة إلى 12.8 فدان من الحدائق التقليدية، وتخدمها وسائل راحة مميزة بما في ذلك المطاعم والمحلات التجارية.
ساوث بانك بليس
ساوث بانك بليس هو مشروع مشترك بين الديار القطرية ومجموعة كناري وارف في بريطانيا، تلك الشركتان اللتان تعملان معا لتنشيط المنطقة بإنشاء مشاريع مصممة بهندسة معمارية عالية الجودة وسط الكثير من المساحات العامة المحسنة. ويقع ساوثب انك بليس في موقع رئيسي في وسط لندن، بجوار عين لندن على الضفة الجنوبية لنهر التايمز، وهو موقع متعدد الاستخدامات بمساحة 5.25 فدان وقد تم تخطيط المشروع من قبل المهندس المعماري سكوير وشركائه مع فريق دعم من المهندسين المعماريين والمصممين الخبراء.
وفي الخمسينات ظل برج مركز شل المكون من 27 طابقا محورا أساسيا بالموقع الجغرافي بالمدينة، ويستكمل الآن بثمانية مبان جديدة، سيضم أحدها مكاتب جديدة وأرضيات تجارية لشركه شل. وحوالي 530،000 قدم مربع من المساحة المكتبية و48،000 قدم مربع من وحدات التجزئة الجديدة إضافة للمطاعم والمقاهي، ويرافقه حوالي 877 منازلا جديدا، مما يتيح للجميع السكن بأسعار معقولة.
وقد أوشكت مراحل التطور على الانتهاء ويجري العمل وسط العديد من المستأجرين التجاريين الحاليين والمقيمين الأوائل الذين انتقلوا إلى الشقق في أكتوبر 2019.
سي بيرل اتاكوي
ويقع مشروع سي بيرل على ساحل أتاكوي وهو حي شهير على الجانب الأوروبي من اسطنبول يهدف إلى تعزيز صورة إسطنبول من خلال الموقع المثالي والامتيازات التي توفرها. وتبعد سي بيرل 13 دقيقة من شبه الجزيرة التاريخية و3 دقائق من مرسى أتاكوي لليخوت مع وصلات طريق مباشرة من الطرق السريعة E5 وTEM وحاليًا يعتبر مشروع سي بيرل المشروع المتميز الوحيد في إسطنبول الذي تم بناؤه مباشرةً على الواجهة البحرية. ولا يقدم المشروع إطلالة رائعة على البحر فحسب بل يوفر أيضًا بيئة معيشية خلابة ويتكون المشروع من 8 أبراج سكنية تضم 1480 وحدة سكنية، وفندق 5 نجوم يضم 120 وحدة فندقية خاصة و95 شقة فندقية، ومحلات تجارية، وتتمتع جميع وحدات المشروع بما في ذلك غرف الفندق بإطلالة رائعة على البحر.
وسيحظى المشروع بطريق مباشر يصل إلى ساحل أتاكوي، وتم تخصيص أكثر من 100 ألف متر مربع للمساحات الخضراء التي ستتألف من تشكيلات نباتية ومناظر طبيعية فريدة وحدائق على الطراز الباروكي التي تكسوها أشجار الصنوبر. وبفضل تصميمه المتميز، أصبح مشروع سي بيرل أتاكوي الوحيد في إسطنبول الذي يطل على ساحل البحر بواجهة متصلة تستمتع بها كل وحدة من وحدات المشروع، وبإمكان السكان الاستفادة من المرسى البحري والمطار الدولي ومراكز التسوق وفندق فاخر على مستوى عالمي.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (16) لسنة 2018 بشأن تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك