تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الخميس 26 ديسمبر 2019م

مجلس الوزراء يرحب بنتائج أعمال قمة كوالالمبور

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس، بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع رحب المجلس بنتائج أعمال قمة كوالالمبور الخامسة التي انعقدت في العاصمة الماليزية بتاريخ 19 ديسمبر 2019 بمشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله».
وثمن المجلس ما اشتملت عليه كلمة سمو الأمير من مضامين ورؤى بشأن القضايا والتحديات التي يواجهها العالم بشكل عام، والعالم الإسلامي بشكل خاص، وأعرب المجلس عن أمله في أن تسهم نتائج هذه القمة في تعزيز الشراكة والتعاون بين الدول لتلبية طموحات الشعوب في الأمن والسلم، والتنمية، والحكم الرشيد، وتعزيز حقوق الإنسان في المنطقة والعالم.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها، وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.
ثانياً- الموافقة على الانضمام إلى اتفاقية قمع الأفعال غير المشروعة المتعلقة بالطيران المدني الدولي، والبروتوكول المكمل لاتفاقية قمع الاستيلاء غير المشروع على الطائرات.
ثالثاً- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاق بين حكومة دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ( UNODC ) بشأن إنشاء وتمويل مركز الأمم المتحدة الإقليمي لمكافحة الجريمة السيبرانية في الدوحة.
رابعاً- الموافقة على:
1 - مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية نيكاراغوا.
2 - مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر والمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (اليوروكنترول).
3 - مشروع اتفاقية تعاون في مجالات التقييس والمترولوجيا وتقييم المطابقة بين الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس في دولة قطر QS والوكالة الطاجيكية للتقييس والمترولوجيا وإصدار الشهادات والتفتيش التجاري TJKSTN في جمهورية طاجيكستان.
خامساً- استعرض مجلس الوزراء كتاب سعادة وزير التجارة والصناعة بشأن القوائم المالية لهيئة مركز قطر للمال واتخذ بشأنه القرار المناسب.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة  وتنظيم استعمالها والاتجار فيها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك