تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت 4 يناير 2020م

قطر والدومينيكان تُعززان التعاون ب 8 اتفاقيات

الدوحة - إبراهيم بدوي:
أكد سعادة فيديريكو ألبرتو كويلو سفير جمهورية الدومينيكان في الدوحة، أن قطر والدومينيكان سيُعزّزان علاقاتهما عبر 8 اتفاقيات جاهزة للتوقيع العام الجاري.
وقال سعادته في تصريحات لـ الراية: هذه الاتفاقيات تغطي قطاعات متنوعة، منها الاستثمار والثقافة والتعليم والصحة وإلغاء تأشيرات الدخول لجوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة.
وأكد أن الحكومة الدومينيكية الجديدة التي سيتم انتخابها العام الجاري ستواصل إعطاء الأولوية لعلاقاتنا الثنائية، من خلال استضافة زيارة دولة لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بعد فترة قصيرة من أداء اليمين الدستورية في حفل من المُقرّر تقليدياً في 16 أغسطس.
وقال: مع بداية العام الجديد تواصل العلاقات الدومينيكية - القطرية مسارها التصاعدي، وذلك مع وجود عدد متزايد من المهتمين في كلا البلدين، سواء في الحكومة أو قطاع الأعمال، بالغرفة التجارية الجديدة التي أطلقها سعادة السيد ميغيل فارغاس مالدونادو في سانتو دومينغو، والتي سيتم استكمالها بالغرفة الشقيقة هنا في الدوحة، وستكون الأولى التي تنشئها دولة أمريكية لاتينية.
وأشار سفير الدومينيكان لدى الدوحة إلى وجود 8 اتفاقيات جاهزة للتوقيع وذلك منذ أول مشاورات سياسية بين البلدين على مدار 18 عامًا من العلاقات الثنائية، والتي عقدت في 8 يوليو 2019، وتشمل هذه الاتفاقيات، الاستثمار والثقافة والتعليم والصحة والأكاديميات الدبلوماسية وإلغاء تأشيرات الدخول لجوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة والقضايا القانونية والتعاون الاقتصادي.
ونوه بأن الدراسات جارية لتوثيق جدوى السفر بين قطر وجمهورية الدومينيكان، مضيفاً «كذلك استراتيجية التسويق التي يجب أن نتبعها للترويج لبلدي كوجهة للمقيمين في قطر وكذلك لأولئك الذين يعبرون من الصين والهند عبر محور الخليج، من مطار حمد الدولي».
وقال سعادته: إن العام الجديد سيكون عام جني ثمار عام 2019 النشط للغاية، من خلال الاحتفال بأسبوع الدومينيكان الأول في قطر، بناءً على التقاليد السنوية التي أنشأتها في المملكة المتحدة حين كنت سفيراً هناك لأكثر من 7 سنوات.
وأوضح أن الاحتفال سيتضمّن عددًا من الفعاليات لتعزيز فرص الدومينيكان للاستثمار والسياحة والتجارة، وكذلك لعرض مبادراتنا الدبلوماسية وطريقنا للتمتع بحياة جيدة تضمن عودة الزيارات لبلادنا بنسبة 97٪ .
وأكد سفير الدومينيكان أن الوزراء القادمون إلى الدوحة سيكونون على استعداد لتوقيع الاتفاقيات المقرّرة، مما يضيف قوة دفع إضافية لعلاقاتنا الثنائية المزدهرة وتهيئة الظروف لأكثر من 200 مليون دولار من الصادرات الجديدة بالإضافة إلى أكثر من 1.5 مليار دولار من الاستثمارات المحتملة في البنية التحتية والخدمات اللوجستية والسياحة.
وأعرب سفير الدومينيكان لدى الدولة في ختام تصريحاته عن إعجابه بما أبدته قطر من قدرة على الصمود في بيئة إقليمية صعبة، مع عدم الاستسلام عن مساعيها شريكًا بناءً للعلاقات الدولية مع حلفائها وجميع جيرانها. وثمّن عالياً السخاء وكرم الضيافة الذي وجده في قطر قائلاً: إن ما تحظى به عائلتي وأنا في عامنا الأول في الدوحة تجربة لا تنسى حقاً.


قرار أميري رقم (134) لسنة 2013 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية الدومينيكان

قرار أميري رقم (66) لسنة 2008 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية الدومينيكان

مشروعات استراتيجية واعدة بين قطر والدومينيكان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك