تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 22 شعبان 1441هـ - 15 أبريل 2020م

الداخلية: إنجاز معظم الخدمات المرورية عن بُعد

الدوحة - نشأت أمين:
أكدت وزارة الداخلية أن معظم خدمات الإدارة العامة للمرور متوفرة على تطبيق مطراش2 والموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، ويمكن إنجازها عن بُعد بكل سهولة ويسر دون الحاجة للذهاب إلى مراكز الخدمات.
وأوضحت الوزارة في تغريدة على حسابها في تويتر أمس أن هذه الخدمات من بينها: تجديد المركبة، تجديد رخصة القيادة، إصدار بدل فاقد أو تالف للرخصة، نقل ملكية المركبة «لوحة مميزة- عادية» نقل ملكية مركبة مرهونة وفك رهن، تسجيل الحوادث البسيطة، الاستعلام عن المخالفة وتسديد الغرامة، إصدار تقرير المخالفة.
وتحرص وزارة الداخلية بصفة مستمرة على الارتقاء بمستوى خدماتها الإلكترونية وذلك في إطار خطتها نحو التحول إلى وزارة بلا ورق وتتضمن نافذة الإدارة العامة للمرور على تطبيق مطراش2 عددا من النوافذ التي تقدم جملة من الخدمات المرورية الهامة التي تتيح للمراجعين إمكانية إنجازها عن بُعد دون الحاجة إلى مراجعة المقر الرئيسي للإدارة أو الأقسام التابعة لها أو حتى مراكز الخدمات.
وقد ظهرت الأهمية الكبيرة للخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية مع انتشار فيروس كورونا حيث بات بإمكان المواطنين والمقيمين إنجاز الغالبية العظمى من معاملاتهم عن بُعد دون الاضطرار إلى التوجه إلى مقار الإدارات المختلفة التابعة للوزارة وبصفة خاصة الإدارت الخدمية الرئيسية كالمرور والإدارة العامة للجوازات على سبيل المثال.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية
قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية
تحويل خدمات مرورية إلى النظم الإلكترونية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك