تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين  11 رمضان 1441هـ - 4 مايو 2020م

من خلال أجهزة الخدمة الذاتية
«النيابة» تتولّى تحصيل كفالات وقف التنفيذ المؤقت لأحكام الحبس

قنا
أعلنت النيابة العامة أنها تولت، اعتباراً من أمس، تحصيل كفالات وقف التنفيذ المؤقت لأحكام الحبس، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء.
ووفقاً لذلك سيكون بمقدور المحكوم عليهم أو وكلائهم سداد قيمة كفالات وقف تنفيذ الأحكام الابتدائية الصادرة بالحبس والمشمولة بكفالة لوقف تنفيذها مؤقتاً والمنصوص عليها في منطوق الأحكام الجنائية ضمن قانون الإجراءات الجنائية. وسيتم تحصيل الكفالات المذكورة، من خلال أجهزة الخدمة الذاتية للنيابة العامة الموزعة في العديد من الأماكن الحيوية بالدولة، وكذلك من خلال الصندوق في مبنى النيابة. كما ستقوم النيابة العامة بتحصيل مبالغ كفالات الإفراج الصادرة من المحكمة أثناء النظر في استمرار الحبس الاحتياطي للمتهم أو النظر في استئنافه، عملاً بنصي المادتين (117، 120) من قانون الإجراءات الجنائية، وذلك من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو الصندوق في مقر النيابة أيضاً.
تجدر الإشارة إلى أن أجهزة الخدمة الذاتية التابعة للنيابة العامة موزعة على العديد من الأماكن، وهي مقر النيابة العامة ومقر نيابة شؤون الإقامة وقسم شرطة العاصمة ومقر إدارة تنفيذ الأحكام ومجمع الخدمات الحكومية في الهلال ومطار حمد الدولي ومقر المحكمة الابتدائية بالسد.
 

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

 مطلوب وقف تنفيذ الأحكام غير النهائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك