تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين 23 شوال 1441هـ - 15 يونيو 2020م

قطر: إلغاء تصاريح الدخول والخروج للمنطقة الصناعية

الدوحة ــ
أعلن مكتب الاتصال الحكومي في قطر، إلغاء إصدار تصاريح الدخول والخروج من وإلى المنطقة الصناعية ابتداء من غدٍ الإثنين، وذلك مع انطلاق المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي المحكم للقيود المفروضة جراء تفشي فيروس كورونا، والتي تشمل الفتح الجزئي للمساجد ومراكز التسوق والمطاعم وعدد من المتنزهات.
وفي منتصف مارس/آذار الماضي، أعلنت قطر إيقاف الأنشطة التجارية، لكنها قررت، الأسبوع الماضي، بدء خطة تخفيف القيود على أربع مراحل، تبدأ الأولى غداً، والمرحلة الثانية تبدأ مطلع يوليو/تموز، في حين تكون الثالثة مطلع أغسطس/آب، وصولاً إلى الفتح الكامل بداية سبتمبر/أيلول المقبل.
وقال مكتب الاتصال الحكومي، في بيان اليوم الأحد، إنه سيتم الإبقاء على نقاط الدخول والخروج من المنطقة الصناعية، وذلك لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنها التأكد من خفض سعة الحافلات إلى النصف وارتداء الكمامات والتحقق من لون الحالة الصحية في تطبيق "احتراز" بحيث يسمح بالدخول لحاملي الرمز الأخضر فقط إلى المنطقة.
يذكر أن المنطقة الصناعية كانت قد أغلقت جزئياً يوم 18 مارس الماضي، بعد اكتشاف سلسلة انتقالية من فيروس كورونا بين قاطنيها، إذ جرى خلال فترة الاغلاق الجزئي فحص الآلاف من الأشخاص ونقل ما يزيد عن 6500 شخص إلى الحجر الصحي وتقديم الرعاية الصحية المجانية عالية الجودة لمن اشتبه أو تأكدت إصابته بالفيروس.
بيان مكتب الاتصال الحكومي حول إلغاء إصدار تصاريح الدخول والخروج من وإلى المنطقة الصناعية.
وأوضح البيان أنه نظراً لتحقيق الأهداف المنشودة من الإغلاق الجزئي، فقد قامت اللجنة الدائمة لشؤون المنطقة الصناعية بتخفيف القيود عن طريق الفتح التدريجي وتطوير نظام تصاريح الدخول والخروج لفترة زمنية معينة.
وأكد البيان أن تخفيف القيود لا يعني انحسار الفيروس، بل يجب على الجميع أخذ الحيطة والحذر والاستمرار بتطبيق الإجراءات الاحترازية لضمان نجاح تنفيذ خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة في البلاد بهدف عودة الحياة إلى طبيعتها.
وسجلت وزارة الصحة في قطر، يوم الأحد، 1186 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في انخفاض ملحوظ لأعداد الإصابات اليومية، وبتراجع 642 إصابة عن الرقم المسجل أمس السبت، كما يُعد الرقم اليومي الأدنى للإصابات الجديدة، منذ 15 مايو/أيار الماضي.
وأفادت وزارة الصحة، في بيان، بتعافي 1646 من بين المصابين، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع المتعافين إلى 56898، من بين 79602 مصاب. في حين سجلت 3 وفيات جديدة، ليكون المجموع 73 وفاة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم
القرار وفقا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2016 بإنشاء اللجنة الدائمة لشؤون المنطقة الصناعية
تنظيم الدخول والخروج في المنطقة الصناعية كاملة
نشر دليل تنظيم الدخول والخروج للجزء المغلق بالصناعية
ابتداءً من اليوم.. إعادة تنظيم عملية الدخول والخروج بشكل كامل في الجزء المغلق من المنطقة الصناعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك