تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 3 ذو القعدة 1441هـ - 24 يونيو 2020م

حددها المجلس الأعلى للقضاء وفقاً لتدابير الوقاية من كورونا
ضوابط دخول المحاكم مع استئناف الجلسات
الالتزام بالمسافة الآمنة وفقاً للإرشادات الموضحة بالموقع
ارتداء القفازات والكمامات عند الدخول وطوال فترة التواجد بالمبنى
تجنب التجمع داخل المبنى أو عند المداخل الخارجية

الدوحة – نشأت أمين:
حدد المجلس الأعلى للقضاء مجموعة من الضوابط لدخول مباني المحاكم مع استئناف جلسات التقاضي في الثامن والعشرين من يونيو الجاري، في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية واشتراطات الصحة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19». ودعا المجلس إلى الالتزام بارتداء القفازات والكمامات الطبية عند الدخول إلى مبنى المحكمة والحرص على ارتدائها طوال فترة التواجد بالمبنى وتجنب التجمع داخل المبنى أو عند المداخل الخارجية، بالإضافة إلى ضرورة إبراز تطبيق «احتراز» وأن يتم السماح بدخول حاملي الرمز الأخضر فقط.
وحثّ المراجعين على ضرورة إبراز الإعلان بالجلسات لموظفي الأمن عند دخول المحكمة، فضلاً عن ضرورة الالتزام بالمسافة الآمنة مع الآخرين وفقاً للإرشادات الموضحة بالموقع، مع ضرورة إحضار البطاقة الشخصية.
وفيما يتعلق بالجلسات، أوضح المجلس أنه لا يلزم حضور جلسات النطق بالأحكام، حيث سيتم توفير الأحكام على البوابة الإلكترونية للمحاكم، وسيتم إرسال إشعار عبر الرسائل النصية، بالإضافة إلى تحديد حد أقصى لعدد المتقاضين المتواجدين في الجلسات وقاعات الانتظار، على أن يكون التواجد بالمبنى لحضور الجلسة قبل الموعد المحدد لها بنصف ساعة كحد أقصى. ويقتصر الحضور إلى مقر المحكمة للجلسات المنعقدة على صاحب العلاقة أو الوكيل فقط، ويمكن إرسال الإنابات إلكترونياً لكل محكمة عبر قنوات التواصل الخاصة بها دون الحاجة لإرسال مندوب المحامي لإجراء ذلك.
وأشار المجلس إلى أن المحاكم ستستمر في تقديم خدماتها عبر البوابة الإلكترونية وقنوات التواصل الإلكترونية المعلن عنها ولن يُسمح بدخول المراجعين لخدمات الاستقبال إلا في الحالات التي تستدعي ذلك وعبر وجود موعد محدد مسبق مع المحكمة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

مجلس القضاء: استمرار تعلیق جلسات محكمتي الاستئناف والابتدائیة
 استمرار تعليق جلسات محكمتي الاستئناف والابتدائية ولجان فض المنازعات لمدة أسبوعين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك