تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 15 ذو القعدة 1441هـ - 6 يوليو 2020م

التباعد الاجتماعي يحقق انسيابية التقاضي في المحاكم

الدوحة ـ الشرق
أكد قضاة ومحامون في سلسلة تغريدات أطلقها المجلس الأعلى للقضاء على حسابه الرسمي التدوين المصغر تويتر أنّ الإجراءات الاحترازية المتبعة في جلسات المحاكم بعد انتهاء الأسبوع الأول من استئناف النظر في جلسات التقاضي تسير وفق الخطة الوقائية التي وضعها المجلس الأعلى للقضاء لتسيير العمل وتسريع إجراءات التقاضي دون تأخير.
قال القاضي عائض القحطاني رئيس المحكمة الابتدائية إنّ فريق المراقبة بمداخل المحاكم يتأكد من دخول المراجعين والتزامهم بإتباع التعليمات الإرشادية والوقائية للتأكد من سلامتهم قبل دخولهم أماكن الجلسات.
وأوضح أنه تمّ البدء بالجلسات تدريجياً وذلك بتقليل عددها وتغيير الأوقات والفترات بحيث يكون دخول القضاة والمراجعين إلى الجلسات بالتناوب بحيث يستوعب مقر المحكمة أعدادا أكبر من المتقاضين في أوقات متفرقة وبذلك تتم المحافظة على التباعد الاجتماعي.
من جانبه أكد القاضي أحمد السليطي أنّ المحاكم حرصت على تطبيق التباعد الاجتماعي أيّ ما بين متر ونصف المتر إلى مترين بين مقعد وآخر.
من جهته قال المحامي عبدالله المطوع إنّ الإجراءات الاحترازية هي ذاتها المطبقة في الدولة بشكل عام، وذلك بناءً على توجيهات إدارة الأزمات.
وأضاف إنه بدأ الوضع في مقار الجلسات يستقر تدريجياً من حيث السلاسة في الدخول والخروج من المحاكم.
من جانبه أشاد المحامي عبدالله الهاجري بالإجراءات الوقائية التي اتخذها المجلس وتعمل على تحقيق الانسيابية في العمل اليومي وبالصورة المطلوبة.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (13) لسنة 1990م بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك