تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 21 ذو القعدة 1441هـ - 12 يوليو 2020م

332 عدد قضايا الحوادث المرورية خلال شهر

بلغ عدد قضايا الحوادث المرورية خلال شهر مايو الماضي 332 دون احتساب الحوادث بلا إصابات، مسجلاً بذلك ارتفاعاً شهرياً بنسبة 0.9 %. وقد سجلت الإصابات الخفيفة الغالبية العظمى من قضايا الحوادث المرورية خلال نفس الشهر بنسبة 90 %، تليها الإصابات البليغة بنسبة 7 %، أما بالنسبة للوفيات فقد بلغت 11 حالة وفاة تعادل 3 % فقط من إجمالي قضايا الحوادث المرورية. وفق أرقام تضمنتها النشرة الخاصة بشهر مايو 2020 لجهاز التخطيط وفيما يتعلق بالمركبات الجديدة المسجلة، فقد أوضحت النشرة أن مجموع المركبات المسجلة خلال شهر مايو 2020 بلغ 1878 مركبة جديدة، مسجلة بذلك انخفاضاً شهرياً بنسبة 25.9 %، وسجلت انخفاضاً سنوياً قدره 66.8%..
وتباشر الجهات المعنية العمل حالياً على تنفيذ خطة مستقبلية خمسية تهدف من خلالها إلى تخفيض الوفيات بنسبة 50 % سعياً لتحقيق رؤية صفر من الحوادث، كما تعمل على مواصلة بناء شبكات طرق ذات كفاءة عالية تشمل خدمات الجيل الثاني من نظام النقل الذكي بما يحد من الازدحام المروري والحوادث، وتلبية متطلبات نمو الدولة والمجتمع، إلى جانب تبني نظام وطني لسلامة تصاميم الطرق يعالج كافة الثغرات وبناء مركز للتحكم المروري شامل لخدمات مستخدمي الطريق، ومواصلة تطوير خدمات النقل الجماعي، وتلبية متطلبات مونديال قطر 2022.
كما يتم العمل على تنفيذ كافة الخطط التي حددتها الإستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية المتعلقة بالنقل المستدام والسلامة وبناء قوة عمل وطنية ذات كفاءة عالية وزيادة مساهمة قطاع النقل في الناتج المحلي الإجمالي للدولة وتطوير المدن.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

 قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

%72.3 من الحوادث المرورية بسبب السرعة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك