تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 27 ذو الحجة 1441هـ - 17 أغسطس 2020م

تشمل تعديل المهنة وتراخيص العمل.. التنمية الإدارية تعلن آلية التقديم للخدمات الإلكترونية الجديدة

غنوة العلواني
أعلنت وزارة التنمية الإدارية و العمل و الشؤون الاجتماعية عن كيفية التقديم على الخدمات الالكترونية الجديدة التي تقدمها إدارة الاستخدام و المتمثلة في تعديل المهنة وإصدار تراخيص العمل. وقالت الوزارة يمكن التقديم على خدمة طلب تعديل مهنة حيث يقوم من خلالها مقدم الطلب بتعديل أو تغيير المسمى الوظيفة في البطاقة الشخصية (مقيم ) عن طريق المندوب أو صاحب العلاقة أو أحد المفوضين بالتوقيع مع ارفاق المستندات الخاصة وفقا لعدد من الأحكام والشروط وقالت الوزارة ان الخدمة متاحة للشركات الخاصة والمساهمة. و يجب ان يكون تسجيل بيانات العامل بدلالة الرقم الشخصي للعامل و يتحمل مسئول المنشأة المسئولية الكاملة عن صحة البيانات المسجلة من خلال الإقرار الإلزامي ضمن الخدمة الرقمية.و يجب ارفاق صورة البطاقة الشخصية للمفوض بالتوقيع و صورة البطاقة الشخصية لطالب التعديل و صورة بطاقة قيد المنشأة الى جانب صورة رخصة البلدية و صورة السجل التجاري و الشهادات العلمية مصدقة من الجهات الرسمية
و يمكن للجمهور الاستفادة من خدمة اصدار ترخيص عمل جديد بصورة متكاملة باستخدام بدائل رقمية في جميع مراحل الاجراء دون الحاجة لمراجعة مراكز الخدمات الحكومية و يشمل الاجراء أي صاحب علاقة ليس على كفالة جهة العمل ويرغب بالتعاقد معها، حيث يتطلب ذلك تقديم الطلب بالنسبة للمهن العادية و الرئيسية و تقديم الطلب مع مستندات داعمة خاصة للمهن الفرعية و هذه الخدمة متاحة للشركات الخاصة والمساهمة و يتوجب تسجيل بيانات العامل بدلالة الرقم الشخصي للعامل و يتحمل مسئول المنشأة المسئولية الكاملة عن صحة البيانات المسجلة من خلال الإقرار الإلزامي ضمن الخدمة الرقمية.
اما المرفقات المطلوبة للخدمة تتضمن مرفقات يقوم النظام بتحديدها اليا طبقا لنوع الطلب وتتضمن صورة من بطاقة المنشأة و صورة من جواز السفر و اقامة سارية و بطاقة إقامة مؤقتة لحاملي الوثيقة القطرية و صورة الشهادات الدراسية مصدقة ومترجمة و رخصة مزاولة مهنة للتخصصات الطبية و صورة من البطاقة الشخصية للكفيل الحالي و صورة شخصية و شهادة حسن سيرة وسلوك صادرة من دولة قطر للشركات المساهمة و كتاب استقالة أو إفادة بإنهاء الخدمات في حال العمل مسبقاً و العقد نسخة أصلية الى جانب كتاب رسمي من الشركة في حالة الإلغاء و مستندات اضافية مطلوبة الى جانب خطاب عدم ممانعة من إدارة المراسم في وزارة الخارجية -دبلوماسي تحت كفالة سفارته و كتاب موافقة من المجلس الاعلى لصحة -المهن الطبية و كتاب موافقة من لجنة قبول المهندسين-المهندسين و كتاب موافقة من هيئة الاعمال الخيرية-المهن في المؤسسات الخيرية و كتاب موافقة من وزارة التعليم والتعليم العالي-المهن في المدارس و بطاقة ذوي الاحتياجات الخاصة-ذوي الاحتياجات الخاصة
ولاتمام هذه الخدمة يجب التحقق من هوية مسئول المنشأة للدخول على الخدمة من خلال نظام OTP و بطاقة دفع بنكية صالحة لسداد الرسوم من خلال بوابة الدفع بالربط مع موقع حكومي و يجب استكمال تسجيل بيانات الطلب لصاحب العلاقة, العامل و ارسال الطلب مع المرفقات المطلوبة للوزارة للمطابقة و التدقيق. و طباعة كتاب الأدلة الجنائية للشركات الخاصة وارفاق شهادة حسن السير والسلوك عند توفرها. و يتوجب تسديد الرسوم من خلال بوابة الدفع الالكترونية بعد الموافقة. و ارفاق نسخة من العقد المصدق لاستكمال إصدار التصريح. و طباعة التصريح من خلال موقع الوزارة كما يمكن التوجه لأقرب مجمع خدمات لاستلام بطاقة العمل.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
إطلاق خدمة ترخيص العمل وتعديل المهنة إلكترونياً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك