تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 6 محرم 1442هـ - 25 أغسطس 2020م

جامعة قطر تقرر استمرار الدراسة عن بُعد

أعلنت جامعة قطر ممثلة باللجنة العليا للصحة والسلامة عن خطتها الخاصة بسير العملية التعليمية للفصل الدراسي خريف 2020، حيث كشفت عن القواعد والضوابط التي من المقرر التقيد بها للفصل الدراسي 2020.
وقد أكدت الجامعة عبر موقعها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الدراسة سوف تستمر بنفس المواعيد التي تم الإعلان عنها سابقا في التقويم الأكاديمي، وقالت الجامعة انه لن يكون هناك أي تغير في التقويم الأكاديمي الجامعي وسيعاد تفعيل جميع السياسات واللوائح الأكاديمية الخاصة بالطلبة التي تم تعليق تطبيقها خلال ربيع 2020. وقالت جامعة قطر يستمر جميع الطلبة بالدراسة عن بُعد باستثناء الطلبة المسجلين في مقررات محددة سيتواصل فيها أساتذة هذه المقررات مع الطلبة لإخطارهم بأن المقرر يُدرس من داخل الحرم الجامعي. وتشمل هذه الفئة العديد من المقررات
وهي مقررات مَرحلة الدراسات العليا (الدبلوم والماجستير والدكتوراه) وتكون الدراسة بالطريقة الاعتيادية بالحضور إلى الحرم الجامعي ابتداءً من يوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 إلى جانب مقررات المختبرات العملية التي تستدعي أن يحضر الطالب للمختبر لتأدية التجربة بنفسه، وستقوم الأقسام المختصة بالإشراف على تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحددها الجامعة وتكون الدراسة بالطريقة الاعتيادية في هذه المقررات بالحضور إلى الحرم الجامعي ابتداءً من يوم الأحد، 6 سبتمبر 2020.
ويشمل أيضا مشاريع التخرج والأبحاث والمقررات ذات الطبيعة العملية التي تستدعي حضور الطلبة للحرم الجامعي، ويتم ذلك بعد الحصول على موافقة مسبقة من عميد الكلية وتشرف الأقسام العلمية على التطبيق والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تحددها الجامعة. ومقررات التدريب الميداني والسريري، وتقوم الكليات بوضع آلية لتفعيل التدريب بالتنسيق مع جهات التدريب ووفق الإجراءات والتدابير الاحترازية. وتُجرى الاختبارات الأساسية (النصفية والنهائية) لجميع المقررات داخل الحرم الجامعي بغض النظر عن طبيعة تدريسها عن بعد أو داخل الحرم الجامعي، ويقوم أعضاء هيئة التدريس بتقديم الساعات المكتبية عن بعد.
وقالت الجامعة عبر حسابها على تويتر تستمر كل من المكتبة وواحات دعم التعلم والخدمات الطلابية والتي تشمل الإرشاد الأكاديمي، التطوير المهني، دعم الطلاب، الاستشارات الطلابية، خدمات الدمج ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة والمساعدات الطلابية في تقديم خدماتهم عن بعد وبالطريقة الاعتيادية متى ما كان ذلك مناسبا. كما أكدت اللجنة ضرورة متابعة جميع التعاميم والإرشادات التي ستصدر لاحقاً من الإدارات المختلفة في الجامعة مثل قطاع شؤون الطلاب وإدارة الخدمات العامة والمرافق. وأكدت جامعة قطر انه وكما هو الحال منذ بدء الجائحة؛ تبقى جميع الخطط قيد التحديث أو التعديل وفقا لتغير المعطيات التي بُنيت عليها وما تمليه الظروف وتقتضيه المصلحة العامة، مما يستدعي أن يتحلّى الجميع بروح التفهّم والمرونة والرغبة في التعاون لتتمكن الجامعة من التعامل مع هذا الواقع بصورة فعالة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار أميري رقم (6) لسنة 2000 بتعيين ثلاثة أعضاء في مجلس جامعة قطر

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار أميري رقم (10) لسنة 2003 بتعيين أربعة أعضاء في مجلس جامعة قطر

جامعة قطر تطبق الإجراءات الاحترازية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك