تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأحد 11 محرم 1442هـ - 30 أغسطس 2020م

تطبيق الجزاءات على جميع المخالفين

عقدت اللجنة المشتركة لإزالة السيارات المهملة بالدولة اجتماعها الدوري الخامس برئاسة العميد علي سلمان الحسن المهندي رئيس اللجنة، وذلك بعد صدور القرار الوزاري رقم (187) لسنة (2020) بإعادة تشكيلها، حيث تمت مناقشة آلية سير العمل بحملات إزالة السيارات المهملة بمختلف المناطق بالدولة وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو الماضي، كما تم استعراض المعوقات التي صادفت عمل اللجنة خلال الحملة.
وخلال الاجتماع شدد سعادة العميد علي سلمان الحسن المهندي رئيس اللجنة على ضرورة تكثيف جهود عمليات إزالة السيارات المهملة، للقضاء على ظاهرة انتشار السيارات المهملة في جميع مناطق الدولة بشكل عام، كما وجه الفرق الميدانية بضرورة تطبيق الجزاءات الواردة بقانون النظافة العامة رقم 18 لسنة 2017 على جميع المخالفين.
وعرض رئيس اللجنة خلال الاجتماع خطط عمل اللجنة خلال المرحلة القادمة، ومن بينها تنفيذ حملة أخرى خلال الفترة المقبلة ضمن الحدود الإدارية لبلدية الظعاين بتاريخ: (4-9-2020) تزامناً مع الحملات المقامة في الخور والذخيرة والريان والدوحة، وعند الانتهاء من تلك المناطق سوف يتم التوجه إلى بلدية أم صلال حيث سيتم بدء العمل فيها بتاريخ: (12-9-2020)، وذلك وفق الجدول الزمني الذي وضعته اللجنة. ثم ستبدأ اللجنة عملها لإزالة السيارات المهملة ببلدية الشمال ولمدة اسبوع كامل، وعقب الانتهاء منها سيتم الانتقال للعمل في بلدية الشيحانية وذلك خلال شهر سبتمبر الجاري، لينتهي العمل ببلدية الوكرة في شهر اكتوبر المقبل، ومن المفترض أن تتم عملية الازالة بشكل دوري على مدار الساعة لمدة اسبوع كامل بكل بلدية معنية وفق للجدول الزمني المحدد.
جدير بالذكر أنه بعد انتهاء أعمال اللجنة بالتعاون مع البلديات والادارات المعنية، سيتم من منتصف شهر اكتوبر المقبل وحتى نهاية العام لتقييم الخطة الموضوعة لتفادي أي سلبيات عند إعداد الخطة الجديدة، هذا مع استمرار عمل اللجنة مع البلديات حسب البلاغات الواردة.
وتهيب اللجنة بملاك المركبات والسيارات المخالفة بسرعة تعديل أوضاع المركبات الخاصة بهم تفادياً لعدم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وضرورة عدم استغلال الأرصفة والمواقف بترك السيارات المهملة فيها حيث يؤدي ذلك إلى تشويه المنظر الحضاري للدولة، مؤكدة على أهمية الحفاظ على نظافة السيارات من الخارج وعدم إهمالها.
حيث إن جميع الفرق الميدانية على أتم الاستعداد لتنفيذ أعمال إزالة السيارات المهملة، كما يمكن التنسيق والتعاون مع اللجنة، لاستقبال أي بلاغات عن السيارات المهملة على رقم الخط الساخن للجنة: (33238885) والمخصص للإبلاغ عن السيارات المهملة بجميع مناطق الدولة.

قانون رقم (18) لسنة 2017 بشأن النظافة العامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك