تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأربعاء  13 صفر 1442هـ - 30 سبتمبر 2020م

مذكرتا تفاهم لتعزيز التعاون الأكاديمي

وقعت جامعة قطر وكلية المجتمع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الأكاديمي وإجراء البحوث المشتركة، وتضمنت المذكرة تبادل البيانات والإحصائيات المتعلقة بالطلبة المحولين من كلية المجتمع الى جامعة قطر، وتشجيع الاستفادة من المرافق والمنشآت المتاحة لدى الطرفين مثل القاعات والمسارح وغيرها من المرافق، وتبادل اللوائح والسياسات والإجراءات، والاستعانة بأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين عن طريق الانتداب، وإعارة أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين بين الطرفين، والتخطيط والتنفيذ والمشاركة في البرامج الأكاديمية التعليمية والتدريبية، وأنظمة الصحة والسلامة.
وقد تمّ توقيع هذه المذكرة من قبل سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، والدكتور محمد بن إبراهيم النعيمي رئيس كلية المجتمع.
وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس الجامعة: «إن الشراكة بين جامعة قطر وكلية المجتمع في قطر تدخل في إطار التعاون العلمي بين مؤسستين تعليميتين تقدمان خدمات متميزة للمجتمع القطري وتسعى كل منهما لخدمة المجتمع والأخذ بأيدي أبنائه نحو مستقبل أفضل، وأشاد بالتعاون القائم حاليا بين المؤسستين، مؤكدا أن هذه المذكرة ستعطي دفعا جديدا في العديد من المجالات وخاصة لجهة التعاون بين أعضاء هيئة التدريس في المؤسستين والمشاركة في البرامج التدريبية والأكاديمية المشتركة».
وقال الدكتور الدرهم إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انطلاقا من رغبة الطرفين في تنمية وتعزيز التعاون المشترك بينهما وذلك للاستفادة من الإمكانيات المشتركة لهما في مجالات التعليم والتدريب والبحث والتطوير.
ومن جهته، أكد الدكتور محمد إبراهيم النعيمي، رئيس كلية المجتمع، على أهمية التعاون بين المؤسسات التعليمية بالدولة، قائلًا: «إننا في كلية المجتمع نثمن التعاون الفعال والمثمر الذي يجمعنا بجامعة قطر كشريك استراتيجي رئيسي، وذلك لما له من دور حيوي في تعزيز العملية التعليمية وتحقيق أقصى استفادة من موارد وخبرات المؤسستين، حيث ستسهم مذكرة التفاهم التي وقعناها اليوم في إثراء التجربة التعليمية لطلابنا وطالباتنا وتوفير مرونة أكبر لأفراد المجتمع الذين يرغبون في استكمال دراستهم الجامعية».
وأضاف: «سنواصل العمل مع جامعة قطر وغيرها من المؤسسات التعليمية على وضع المزيد من خطط التعاون والعمل المشترك التي تخدم الطلاب وتساعدهم على تحقيق طموحاتهم، وتسهم في تلبية احتياجات سوق العمل من الكوادر الوطنية المتخصصة».
ويأتي توقيع هذه المذكرة في إطار إتاحة العديد من فرص النجاح لطلاب جامعة قطر من أجل أن يمضوا قدمًا في مسيرتهم الأكاديمية والبحثية؛ كلُّ في مجال اختصاصه الجامعي، وذلك تماشيًا مع استراتيجية جامعة قطر الرامية إلى تحسين مخرجات الطلبة وأدائهم الأكاديمي وإطلاق قدراتهم ومواهبهم وإبداعاتهم.
وفي سياق مواز وقعت جامعة قطر ممثلة بكلية الهندسة ومصنع الاتحاد مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والمهنية ودعم الطلبة.
قام بتوقيع المذكرة الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة والسيد جمال النعيمي رئيس مصنع الاتحاد.
جاء توقيع المذكرة انطلاقا من رغبة الطرفين في تنمية وتعزيز التعاون المشترك بينهما وذلك للاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين في مجالات التعليم والتدريب. كما تفاهم الطرفان على تقديم كل المساعدات الممكنة في حدود الاختصاصات المحددة لكل طرف، لتحقيق هذه الأهداف على نحو يفعل الدور المنوط بكل منهما.
وفي تعليقه، قال الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة: «تدعم هذه الشراكة توسيع قنوات التواصل بين الجامعة ومصنع الاتحاد لدفع عملية التحول إلى اقتصاد المعرفة ولفتح المجال للشركات والمصانع للاستفادة من مرافق الجامعة وكذلك توسيع الشراكات مع أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال البحث العلمي وعقد الفعاليات المختلفة وإطلاق المبادرات المختلفة والتي تخدم جميع المشاركين وتعود بالنفع على قطر ومجتمع قطر ككل».


حريصون على تعزيز التعاون الأكاديمي مع قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك