تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس  14 صفر 1442هـ - 1 أكتوبر 2020م

رئيس مجموعة الصداقة «فرنسا - قطر» بمجلس النواب الفرنسي:
إلغاء نظام الكفالة إنجاز كبير لحقوق العمال في قطر
الإجراءات الجديدة تمنح العمال مكانة وحقوقًا غير موجودة في الخليج

باريس – قنا:
رحب سعادة النائب باسكال براندو رئيس مجموعة الصداقة «فرنسا – قطر» في مجلس النواب الفرنسي، بالإجراءات الجديدة التي اتخذتها دولة قطر في إطار إصلاح قوانين العمل في البلاد.
وقال سعادة النائب باسكال براندو في بيان، إن دولة قطر وضعت حدًا أدنى غير تمييزي للأجور، وألغت شهادة عدم ممانعة صاحب العمل السابق عندما يريد العامل تغيير صاحب العمل، وأكد أن قرار إلغاء نظام الكفالة للعمال الأجانب في دولة قطر يمثل إنجازًا كبيرًا لحقوق العمال والمجتمع القطري ككل، والذي يتجه نحو بيئة أكثر ديناميكية وغير تمييزية في البلاد.
وأكّد النائب باسكال براندو، أنه على قناعة بأن دولة قطر ستستمر في هذا المسار وستمضي بسرعة في التنفيذ الكامل لهذه الإصلاحات من أجل إزالة ما تبقى من قواعد تمييزية بحق العمال الأجانب، مضيفًا أن «هذه الإجراءات الجديدة تمنح العمال مكانة وحقوقًا لا توجد في أي مكان آخر في منطقة الخليج. كما أن هذا القرار هو بمثابة مصدر إلهام لدول أخرى في مجلس التعاون الخليجي».
وقال: «إن تعزيز الرقابة من جانب الإدارة العامة المسؤولة عن إجراءات تجديد وإلغاء تصاريح إقامة العمال من شأنه أن يشكل مؤشرًا إيجابيًا إضافيًا».


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
إلغاء قطر لنظام الكفالة خطوة عملاقة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك