تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 4 رجب 1444هـ  - 26 يناير 2023

مجلس الوزراء يوافق على مشروع مواصفات بطاقة التأمين الصحي

الدوحة - قنا
ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع جدد مجلس الوزراء إدانة واستنكار دولة قطر الشديدين لسماح السلطات السويدية لأحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام سفارة الجمهورية التركية في ستوكهولم، وسماح السلطات الهولندية لمتطرف آخر بتمزيق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي.
وأكد المجلس أن هذه الأعمال المشينة والجرائم النكراء التي يتم السماح باقترافها تحت ذريعة حرية التعبير، تتنافى مع القيم والأخلاق والسلوك الحضاري، وواجب احترام عقائد الآخرين ومقدساتهم، وتستفز مشاعر ملايين المسلمين في أنحاء العالم، وتؤجج مشاعر الكراهية والتطرف وإثارة الفتن، في وقت أصبح العالم أحوج ما يكون فيه إلى إشاعة روح التسامح والتآخي والتعايش السلمي بين الدول والشعوب.
وحذر المجلس من أن السماح بتكرار هذه الأعمال الإجرامية الاستفزازية، يقوض جهود المجتمع الدولي في نشر قيم التسامح والتعايش بين الأمم والشعوب، ويحمل مخاطر كبيرة بشأن مستقبل الحوار والتعارف بين أتباع الديانات والثقافات والاحترام المتبادل الواجب بينهم.
والمجلس إذ يشدد على خطورة مثل هذه الممارسات البغيضة وغير المسؤولة، وتداعياتها السلبية على الأمن والسلام العالمي، فإنه يدعو المجتمع الدولي للقيام بدوره كاملاً في اتخاذ ما يلزم من إجراءات وتشريعات تكفل احترام الأديان، وتجرّم منتهكي حرمتها وقداستها، وتوقف موجة التعصب والكراهية والتطرف غير المبررة ضد الإسلام والمسلمين في بعض الدول.
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- أحيط مجلس الوزراء علماً بإقرار مجلس الشورى لمشروع قانون بشأن التوثيق.
ثانياً- الموافقة على مشروع قرار وزير الصحة العامة بتحديد بيانات ومواصفات بطاقة التأمين الصحي.
ثالثاً- الموافقة على مشروع قرار وزير الصحة العامة بتعديل بعض أحكام القرار رقم (17) لسنة 2022 بتحديد قسط التأمين الصحي على خدمات الرعاية الصحية للزائرين.
رابعاً- الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطيران المدني بين الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر ومصلحة الطيران المدني في دولة ليبيا.
خامساً- استعرض مجلس الوزراء مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة الوطنية الاستشارية لنظام التأمين الصحي وتحديد اختصاصاتها واتخذ بشأنه القرار المناسب.
سادساً- اطلع مجلس الوزراء على مشروع الإستراتيجية الوطنية لتعزيز القيم والأخلاق الحميدة بين الأطفال والشباب في دولة قطر، واتخذ بشأنه القرار المناسب.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (22) لسنة 2021 بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة
قرار وزير الصحة العامة رقم (17) لسنة 2022 بتحديد قسط التأمين الصحي على خدمات الرعاية الصحية للزائرين
مجلس الوزراء: لجنة لوضع ضوابط التأمين الصحي
مجلس الوزراء يوافق على إلغاء شركة التأمين الصحي
مجلس الوزراء:إسناد تقديم خدمات التأمين الصحي للقطاع الخاص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك