تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين28/4/2008 م

دورة في الضبطية القضائية لموظفي النقل الكهربائي

- الدوحة - الراية :
نظمت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء دورة تدريبية في الضبطية القضائية لموظفي إدارة النقل الكهربائي ب كهرماء ، في الفترة ما بين 20 أبريل إلي 5 مايو 2008 ، بهدف تعزيز وتطوير قدرات موظفيها المخولين صفة مأموري الضبط القضائي للقيام بالمهام الموكلة لهم، بما يكفل التطبيق السليم للقانون وحماية منشآت كهرماء الكهربائية والمائية.
افتتح أعمال الدورة السيد حمد علي السليطي ، مدير الإدارة القانونية وخدمات العقود ، بكلمة بين فيها أهمية دور مأمور الضبط القضائي في حماية منشآت كهرماء الكهربائية والمائية والتعامل مع المخالفات المختلفة بشكل قانوني وسليم. ومؤكداً حرص المؤسسة علي تأهيل وتطوير كوادرها الوطنية بشكل مستمر وعلي أسس علمية وقانونية.
اشتملت هذه الدورة علي مجموعة من المحاضرات التي يشارك فيها عدد من الخبراء والمستشارين في مجال القانون والأمور المختصة في الضبط القضائي. في بداية الدورة قدم المستشار علي حسن حمودة محاضرة تتناول عدة محاور أساسية هي: التعريف بقانون العقوبات ، والتعريف بقانون الإجراءات الجنائية ، بالإضافة إلي شرح لمهام وواجبات مأموري الضبط القضائي ، وكيفية تحرير وإجراءات محاضر الضبط.
كما تضمنت الدورة محاضرة للمستشار هاني عبدالخالق ، حول الآثار المترتبة علي محضر الضبط القضائي خاصة فيما يتعلق بأحكام القانون رقم 11 لسنة 1979 بشأن حماية المنشآت الكهربائية والمائية العامة.
الجدير بالذكر أن الإدارة القانونية وخدمات العقود بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء تنظم وبشكل مستمر وبالتعاون مع إدارات المؤسسة، سلسلة من الدورات المختلفة بهدف تعزيز وتطوير قدرات موظفي المؤسسة ، بما يضمن رفع مستوي أداء الموظفين ، وتوفير احتياجات الدولة من الطاقة الكهربائية والمائية بصورة مستمرة وبكفاءة وجودة عالية.

مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قرار رقم (20) لسنة 2007 بإلغاء صفة الضبطية القضائية لموظفة بوزارة الداخلية
قرار رقم (105) لسنة 2006 بإلغاء صفة الضبطية القضائية الموظف بوزارة الاقتصاد والتجارة
قرار رقم (12) لسنة 2006 بتخويل بعض موظفي وزارة الشؤون البلدية والزراعة صفة الضبطية القضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك