تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين30/6/2008 م

مشروع لحماية البيئة من آثار تحلية المياه

الدوحة - الراية:
قررت واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر بالاشراف مع جامعة تكساس إي أند أم قطر اطلاق مشروع لحماية البيئة من اثار تحلية المياه وبتكلفة تبلغ 400 ألف دولار.
يهدف المشروع لاستبدال السائل الملحي الذي تخلفه مصانع تحلية المياه بمواد صلبة من السهل التخلص منها حيث سيفيد ذلك المزارع القطرية وبالتالي سيؤدي لحل مشكلتي ارتفاع ملوحة المياه الجوفية وتصريف المياه المالحة.
وستتولي جامعة تكساس إي أند أم تنفيذ المشروع خلال 18 شهرا ومن خلال منحة قدمها صندوق اثبات المفهوم التابع لواحة العلوم والتكنولوجيا في قطر.
وقال د.أحمد عبدالوهاب الاستاذ المساعد في قسم الهندسة الكيميائية في جامعة تكساس ومدير المشروع أن مزارع عديدة في قطر اضطرت لاغلاق أبوابها بسبب رشح المياه المالحة حيث شهدت البلاد عام 2005 إغلاق 298 مزرعة من أصل 1285 وذلك بسبب انخفاض كمية المياه الجوفية الصالحة للاستخدام.
وقال بول فيلد مدير نقل التكنولوجيا في واحة العلوم إن المشروع يعد تقنية مبتكرة ومنتجاً قابلاً للتسويق ونتمني تطبيقه في مزارع قطر وجميع أنحاء العالم.

قانون رقم (36) لسنة 2005 بإنشاء منطقة حرة لواحة العلوم والتكنولوجيا
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (4) لسنة 2005 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية البيئة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك