تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الخميس - 30/10/2008م

ثمن قرار عدم التلاعب في أسعار مواد البناء
البلدي يشيد بقانون ترشيد واستهلاك الكهرباء والماء

- جمال لطفي :
نيابة عن رئيس وأعضاء المجلس البلدي المركزي تقدم المهندس جاسم المالكي نائب الرئيس خلال ترؤسه الجلسة التي عقدت صباح أمس بالشكر والعرفان لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى على إصدار وتصديق عدد من القرارات:
أولا: القانون رقم 26 لسنة 2008 بشأن ترشيد واستهلاك الكهرباء والماء وما احتوى هذا القانون من مواد تهدف للعملية الترشيدية وناشد نائب رئيس المجلس البلدي المركزي الجميع من مواطنين ومقيمين التقيد بهذا القانون والعمل به حفاظا على موارد البلاد الطبيعية والصناعية.
ثانيا: التصديق على قرار مجلس الوزراء رقم 40 لسنة 2008 بشأن مدة تسديد قرض الإسكان التي امتدت إلى 35 عاما بموجب أقساط شهرية تتناسب مع هذه المدة وقال المالكي: بلا شك أثلج صدور الجميع التصديق على هذا القرار الذي أزال عن المواطن عبئا وهما كبيرا خاصة في هذه الظروف التي يواجهها من ارتفاع متواصل في الأسعار الآمر الذي أدى لغلاء المعيشة بشكل لم تشهده الدولة من قبل.
كما تقدم المهندس جاسم المالكي بالشكر والتقدير إلى سعادة الشيخ فهد بن جاسم آل ثاني وزير الأعمال والتجارة على القرار الذي أصدره بشأن حظر بيع الاسمنت والرمل والحصى الجابرو والحديد المسلح أكثر من الأسعار المحددة لهذه السلع. مشيرا إلى ان هذا القرار سوف يساهم على الاستقرار والحد من التلاعب وحل الكثير من المشاكل التي تواجه الشركات المحلية لشح وارتفاع مواد البناء الأساسية.
ِمن جانبه دعا العضو المهندس حمد القمرا جميع أبناء الدائرة من مواطنين ومقيمين التقيد بالقرار الذي أصدره حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى بشأن ترشيد الكهرباء والماء وقال إن هذه الظاهرة أفرزت العديد من السلبيات التي انعكست على مستوى التوليد الكهربائي والمائي مشيرا إلى انه يجب على كل مواطن ومقيم أن يكون حريصا في هذا الجانب ولا يساهم في تعقيد هذه المشكلة باعتبار إن التبذير في الماء والكهرباء يعد ظاهرة غير حضارية وتتضرر منها المحطات الرئيسية التي تزود المناطق بهذه الخدمات المهمة.

قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات
قانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
قانون رقم (11) لسنة 1979م بشأن حماية المنشآت الكهربائية والمائية العامة
قانون رقم (6) لسنة 1992 بتنظيم وزارة الكهرباء والماء وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (3) لسنة 1976م بتنظيم وزارة الكهرباء والماء وتحديد اختصاصاتها
قانون رقم (21) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
مرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1966 بشأن تثبيت الأسعار
قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2007 بإنشاء لجنة الإيجارات المركزية
قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 2008 بضوابط ومدد ونسب زيادة القيمة الإيجارية
مخاوف من ارتفاع أسعار مواد البناء
تخفيض الغرامة يشجع علي مخالفات البناء
نار أسعار مواد البناء حرقت قرض الإسكان
الشوري يوصي بتخفيض عقوبة مخالفة البناء
الغرفة تنتهي من دراسة لتثبيت اسعار مواد البناء
58%: لا يوجد ترشيد في استخدام الكهرباء والماء بقطر
قرار مجلس الوزراء بتجميد أسعار البناء ضربة للاحتكار
تحديد أسعار مواد البناء ينعكس إيجاباً علي السوق العقاري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك