تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء19/11/2008 م

إقرار مشروع النظام الأساسي للوزاري العربي للمياه
وزير البلدية شارك في اجتماع وزراء الموارد المائية ومكافحة التصحر

الدوحة - الراية:
عاد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني إلى الدوحة قادماً من المملكة العربية السعودية، بعد مشاركة سعادته والوفد المرافق في اجتماع وزراء الموارد المائية ومكافحة التصحر في الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، والذي عُقد بمدينة الرياض.
وقد عُقد الاجتماع التأسيسي للمجلس الوزاري العربي للمياه برئاسة معالي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء بالمملكة العربية السعودية، وبمشاركة الوزراء المعنيين بشؤون المياه ورؤساء الوفود العربية، وقد ألقى معالي الوزير السعودي كلمة نوه فيها بأهمية إنشاء المجلس الوزاري العربي للمياه ودوره الفاعل في تنمية التعاون وتنسيق الجهود بين الدول العربية لمواجهة التحديات المائية وتعزيز الأمن المائي العربي. ثم ألقى سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية كلمة نقل فيها تحيات معالي السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، مؤكداً إن الأمانة العامة للجامعة من خلال القطاع الاقتصادي ستوفر كامل الإمكانات للقيام بدورها كأمانة فنية لهذا المجلس.
وناقش الوزراء المعنيون بشؤون المياه ورؤساء وفود الدول العربية المشاركة في الاجتماع، مشروع النظام الأساسي للمجلس الذي أعدته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تنفيذاً لقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته ال (82) بتاريخ 28 / 8 / 2008م ، آخذين بعين الاعتبار ملاحظات الدول العربية حوله.. وفي ضوء المناقشات يقررون ما يلي:
1- إقرار مشروع النظام الأساسي للمجلس الوزاري العربي للمياه.
2- تكليف الأمانة العامة للجامعة بعرض مشروع النظام الأساسي للمجلس الوزاري العربي للمياه على اللجنة الدائمة للشؤون القانونية ومن ثم رفعه إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته ال (83) في فبراير 2009م للموافقة عليه وعرضه على مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته (131) في مارس 2009م للاعتماد.
3- أن تُعقد الدورة الأولى للمجلس الوزاري العربي للمياه بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
4- الموافقة من حيث المبدأ على اعتماد يوم عربي للمياه وعرض الموضوع على الدورة الأولى للمجلس الوزاري العربي للمياه.
5- تكليف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية - القطاع الاقتصادي بمتابعة التحضير للمنتدى العالمي الخامس للمياه (اسطنبول: مارس 2009م) على نحو ما تم الاتفاق عليه في اجتماع الوزراء العرب المعنيين بشؤون المياه بمقر الأمانة العامة للجامعة يوم 16-7-2008م.
6- عقد اجتماع تنسيقي عربي على المستوى الوزاري بشأن استكمال التحضير العربي للمنتدى العالمي الخامس للمياه إذا اقتضت الضرورة لذلك.
حفل جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه:
من ناحية أخرى، شهد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني ووزراء الموارد المائية المشاركين في الاجتماع، حفل جائزة الأمير سلطان بن عبالعزيز العالمية للمياه، بمركز الملك فهد الثقافي، والتي تهدف إلى تقدير جهود وبحوث العلماء والمبدعين والمؤسسات العلمية والتطبيقية في مجال المياه في شتى أنحاء العالم على إنجازاتهم المتميزة التي تسهم في إيجاد الحلول العلمية الكفيلة للوصول إلى توفير المياه الصالحة للاستعمال ، والتقليل من ندرتها، والمحافظة على استدامتها خاصة في المناطق الجافة.

قانون رقم (15) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
قانون رقم (6) لسنة 1992 بتنظيم وزارة الكهرباء والماء وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (3) لسنة 1976م بتنظيم وزارة الكهرباء والماء وتحديد اختصاصاتها
مرسوم رقم (29) لسنة 1999 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى الاتفاقية الدولية لمكافحة التصحر في البلدان التي تعاني من الجفاف الشديد و/ أو من التصحر وبخاصة في إفريقي
قرار أميري رقم (77) لسنة 2007 بإنشاء لجنة الموارد المائية
قرار أميري رقم (47) لسنة 2004 بشأن الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني
البلدي يشيد بقانون ترشيد واستهلاك الكهرباء والماء
58%: لا يوجد ترشيد في استخدام الكهرباء والماء بقطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك