تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- 14012 الثلاثاء 05 ربيع الأول 1432 الموافق 8 فبراير 2011

مدير إدارة الحماية والتأهيل البيئي.. عبد الله النعيمي لـ"لشرق":
 منع الرعي بالروض وخلال نزول الأمطار وتحويل المخالفين للنيابة

جاسم سلمان:

أكد السيد عبد الله بن ناصر النعيمي مدير إدارة الحماية والتأهيل البيئي بوزارة البيئة في تصرح لـ"الشرق" أن مفتشي البيئة يعملون على الحد من مخالفات أصحاب العزب التي تؤثر سلباً على الحياة البيئية، موضحاً أن البيئة منعت خروج الأغنام والإبل خلال أوقات نزول الأمطار.
وأشار النعيمي إلى أن هذا النوع من المخالفات يتم تحويلها مباشرة إلى النيابة البيئية، لتأخذ مجراها القانوني.
ولفت إلى أن البيئة تمنع الرعي الجائر وهو وضع المواشي في الروض لاوقات طويلة، وأي صاحب عزبة أو مواشي يثبت ارتكابه لمثل هذه المخالفات، يعمل المفتشون الميدانيون على رصد مخالفاته.
وأهاب مدير إدارة الحماية بأصحاب العزب الالتزام بالعقود الموقعة معهم، والشروط المفروضة للحفاظ على البيئة، منوهاً بان الالتزام والتوعية موجودة، وهناك تعاون بين المفتشين، ومربي الماشية لدرجة كبيرة.
وجاء حديثه في رد على استفسارات الكثير من أصحاب العزب حول العواقب للمخالفات التي قد يرتكبها أصحاب العزب، وآلية المخالفات والعقوبات التي تصدر بحقهم



قانون رقم (4) لسنة 1981م بإنشاء اللجنة الدائمة لحماية البيئة
مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

قانون رقم (23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك