تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء18/4/2012 م

تشمل البحث العلمي والتدريب...
مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي والجزيرة

الدوحة — قنا:
وقع سعادة السيد راشد بن خليفة آل خليفة مساعد الوزير لشؤون الخدمات بوزارة الخارجية وسعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، مدير عام شبكة الجزيرة الإعلامية، بحضور سعادة السفير الدكتور حسن بن إبراهيم المهندي، مدير المعهد الدبلوماسي، مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية ومركز الجزيرة للدراسات في مجال البحوث والدراسات.
وتشمل مذكرة التفاهم مجالات التعاون بين الطرفين في مجال البحث العلمي والدراسات الاستراتيجية، والتدريب، وتبادل الخبرات المهنية والعلماء والباحثين، وإقامة المؤتمرات والندوات العلمية.
وقد أكد سعادة مساعد الوزير لشؤون الخدمات على أهمية التعاون مع شبكة الجزيرة الإعلامية ذات الثقل العالمي في مجال الإعلام،
كما أشار سعادته إلى أن إنشاء المعهد الدبلوماسي جاء بمبادرة من معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، حيث تضع الوزارة تنمية مهارات وقدرات موظفيها على رأس أولوياتها كي تواكب الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدبلوماسية القطرية على الصعيدين الدولي والإقليمي.
وأضاف سعادته بأن البحث العلمي يعد في صدارة اهتمامات الوزارة، مشيراً إلى مبادرة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى بتخصيص 2.8 % من إجمالي الناتج المحلي لدعم البحث العلمي.
ومن جهته نوه سعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني إلى أهمية هذا التعاون، مشيراً إلى أن البحث العلمي يساعد كثيراً في اتخاذ القرارات المناسبة، كما أشار سعادته إلى أن شبكة الجزيرة الإعلامية تضع كافة إمكانياتها لدعم مؤسسات الدولة في كافة المجالات، لاسيما التدريب والبحث العلمي.


قانون رقم (39) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الخارجية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (12) لسنة 2009 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1996 بإنشاء شبكة الجزيرة الفضائية
قرار أميري رقم (56) لسنة 2011 بالهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك