تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء9/5/2012 م

استحداث إدارة لترشيد استهلاك الكهرباء والماء
من شرفة الصحافة:
صيانة شوارع الجسرة ومشروع لتطوير معيذر الجنوبي

الدوحة - الراية:
كشف المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء عن استحداث إدارة جديدة للترشيد وكفاءة الطاقة تقوم في الوقت الحالي بعمل مسح شامل على مستوى الدولة بواسطة مفتشي الضبط القضائي لضبط المخالفين لقانون ترشيد استهلاك المياه جاء ذلك خلال رده على المقترح المقدم من العضو محمد حمود آل شافي - ممثل الدائرة (18- الريان الجديد) والخاص بهدر الماء أثناء غسيل السيارات.
على جانب آخر قال المهندس محمد أحمد السيد مدير بلدية الدوحة في رده على الطلب المقدم من العضو عبد الله سعيد السليطي - ممثل الدائرة (7- أسلطة الجديدة) والخاص بمساكن العزاب المنتشرة في الدائرة بأنه قد تم معاينة مساكن العزاب، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه المساكن.
أما بشأن الطلب المقدم من العضو طارق المالكي - ممثل الدائرة (1- الجسرة) والخاص بصيانة الشوارع في الدائرة فقد أفاد بأن أعمال الصيانة جارية في شوارع منطقة بن محمود، ومشيرب وأم غويلينة ومنطقة روضة الخيل.
من جانبه رد جبر بن علي النعيمي مدير بلدية الشمال على المقترح المقدم من العضو سعيد بن مبارك الراشدي - ممثل الدائرة (29- الغويرية) والخاص بتجهيز وحفر العديد من القبور في مقابر عين سنان القديمة بأن البلدية قد قامت بمخاطبة الجهات المختصة في الوزارة للقيام بإجراء طرح ممارسة في هذا الخصوص.
وأشار خليفة هاشم السادة مستشار بمكتب رئيس هيئة الأشغال العامة إلى أن مشروع تطوير منطقة معيذر الجنوبي ضمن برنامج الهيئة في تطوير مناطق الدولة، وهو الآن في مرحلة التصاميم، وسيتم البدء به حال الانتهاء من هذه المرحلة. جاء ذلك في رده على الطلب المقدم من العضو محمد بن علي العذبة - ممثل الدائرة (15- معيذر الجنوبي) والخاص بمشروع الطرق الدائمة للدائرة.



قانون رقم (11) لسنة 1979م بشأن حماية المنشآت الكهربائية والمائية العامة
قانون رقم (6) لسنة 1992 بتنظيم وزارة الكهرباء والماء وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (3) لسنة 1976م بتنظيم وزارة الكهرباء والماء وتحديد اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (28) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1992 بتنظيم وزارة الكهرباء والماء وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (89) لسنة 1990 بتأسيس شركة الكهرباء والماء القطرية (شركة مساهمة قطرية)
مشروع قانون لترشيد استهلاك الكهرباء والماء
الأمير يصدر قانون ترشيد استهلاك الكهرباء والماء
البلدي يشيد بقانون ترشيد واستهلاك الكهرباء والماء
الحبس والغرامة لمخالفي قانون توصيل الكهرباء والماء
58%: لا يوجد ترشيد في استخدام الكهرباء والماء بقطر
خدمات الشوري تناقش مشروع قانون توصيل الكهرباء والماء 
معايير إلزامية لترشيد المياه والكهرباء 
تفاصيل قانون ترشيد الكهرباء والماء
هل يستطيع قانون «الترشيد» ان يواجه إهدار الكهرباء والمياه ؟
تطبيق قانون ترشيد الكهرباء والماء يناير المقبل
عقوبات للمسرفين فى استهلاك الكهرباء والماء اعتبارا من مارس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك