تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٥ محرم ١٤٣٤ هـ

تنظمها لجنة حقوق الإنسان اليوم
ندوة حول "القضاء على التمييز ضد المرأة "

الدوحة - قنا: تنظم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان صباح اليوم ندوة تستمر يومين بعنوان "القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة". تفتتح الندوة السيدة مريم بنت عبدالله العطية، أمين عام اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، كما تلقت الدكتورة عائشة المناعي، عميدة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر، كلمة بهذه المناسبة.
وتناقش الندوة في يومها الأول محور عمل حول اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وأوراق عمل بهذا الصدد، واللجنة المعنية بالاتفاقية والعقبات التي تحول دون تفعيل وتنفيذ الاتفاقية.
ويشتمل المحور الثاني وعنوانه (الآليات والتشريعات الوطنية وحقوق المرأة) على أوراق عمل تتعلق بـ "نفاذ المعاهدات الدولية في التشريع القطري" و"المرأة بين القانون والعادات والتقاليد" (الأعراف العشائرية) بالإضافة إلى ورقة أخرى حول تنمية الوعي بأهمية اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (دور وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني).
أما في اليوم الثاني فستتم منافشة المحورالثالث حول "الشريعة الإسلامية وحقوق المرأة". وفي هذا السياق تناقش ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان "حقوق المرأة بين المواثيق الدولية وأصالة التشريع الإسلامي" والثانية حول تمكين المرأة في الشريعة الإسلامية (الحقوق الاقتصادية والاجتماعية) والثالثة حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمرأة في الشريعة الإسلامية (الحقوق المدنية والسياسية).
ويشتمل المحور الرابع وعنوانه (التحفظات الموضوعة على الاتفاقية) على ثلاث أوراق عمل تدور على التوالي حول تمكين المرأة من المشاركة في صنع القرار المجتمعي وتقييم تحفظات دولة قطر على بنود اتفاقية القضاء على جميع أشكل التمييز ضد المرأة وتقييم تحفظات الدول العربية على بنود اتفاقية القضاء على جميع أشكل التمييز ضد المرأة.
يحاضر في الندوة على مدى يومي انعقادها مختصون وخبراء من الجهات المعنية داخل وخارج دولة قطر.



مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!
قطر حريصة على مكافحة التمييز ضد المرأة
المنتدى فرصة لتقديم التجربة القطرية حول التماسك الأسري وتمكين المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك