تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الأربعاء 21 نوفمبر 2012م - الموافق 7 محرم 1434هـ - العدد: 8928

800 مخالفة للمدخنين منذ يناير

أعلن المجلس الأعلى للصحة تحرير أكثر من 800 مخالفة للحالات المخالفة للقانون الأميري رقم (20) لسنة 2002 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته، خلال الفترة من شهر يناير 2012 وحتى منتصف شهر نوفمبر الجاري.
وقالت الدكتورة خلود المطاوعة رئيس قسم الأمراض غير الانتقالية بإدارة الصحة العامة بالمجلس الأعلى للصحة: إن إجمالي عدد الزيارات الميدانية التي نفذها مفتشو وحدة مكافحة التدخين خلال الفترة سالفة الذكر بلغت 1330 زيارة، تم خلالها تحرير 829 مخالفة، والتي بلغ إجمالي قيمتها المادية 319 ألفا و250 ريالا قطريا.
وأضافت الدكتورة المطاوعة: إن وحدة مكافحة التدخين بالمجلس وفي إطار المتابعة المستمرة لتطبيق القانون الأميري الخاص بالرقابة على التبغ ومشتقاته، وما تتضمنه الاستراتيجية الوطنية للصحة بهذا الشأن، تم تكثيف الحملات التفتيشية على المجمعات والمحلات التجارية والهيئات والوزارات والأماكن العامة لرصد أية مخالفات تتعلق بحظر التدخين في هذه الأماكن.
وأوضحت رئيس قسم الأمراض غير الانتقالية أن المفتشين الصحيين ونظرا لطبيعة المسؤوليات الواقعة على كاهلهم، فإنهم يعملون على فترتين (صباحا ومساء)، وأن زياراتهم تشمل الأماكن العامة والمجمعات التجارية، لاسيما الكبيرة منها مثل: سيتي سنتر وحياة بلازا وفيلاجيو واللاند مارك والمول ورويال بلازا، فضلا عن المحلات التجارية القريبة من المدارس.
وتأتي الحملات التوعوية أو التفتيشية في إطار جهود المجلس الأعلى للصحة للحفاظ على صحة المواطن والمقيم، وجعل دولة قطر بيئة نظيفة وخالية من أضرار التدخين خاصة في الأماكن العامة والمغلقة، مع إنقاذ المجتمع بشكل عام من براثن وأضرار التدخين، ومساعدة المدخن للإقلاع عن هذه العادة السيئة، والحد من ظاهرة التدخين في الأماكن العامة سعيا لإيجاد مناخ يناسب زوار هذه الأماكن.

قانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته
حملات مكافحة التدخين .. تقليدية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك