تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية - الاثنين ٢٦ نوفمبر ٢٠١٢ م، الموافق ١٢ محرم ١٤٣٣ هـ

من خلال برنامج تدريبي يستمر خمسة أيام
الشؤون تعرف موظفيها على إستراتيجيات التغيير

كتبت - منال عباس :

نفذ مكتب المشاريع الوطنية بوزارة الشؤون الاجتماعية برنامجا تدريبيا لموظفي الوزارة والجهات ذات العلاقة حول استراتيجيات وإدارة التغيير. وقالت الدكتورة بخيتة محمد الدوسري ، مدير مكتب المشاريع الوطنية بوزارة الشؤون الاجتماعية ، إن البرنامج يهدف الى تنمية مهارات المشاركين في فهم وادراك عملية التغيير ووسائلها ودوافعها، وكيفية ادارتها وتطبيقها وتقويمها، والتعامل مع المعوقات التي تواجهها والاستفادة من التغيير في عملية تطوير العمل وتحسينه.
وأشارت الى أن الوزارة تحرص على تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية الموظفين والجهات المعنية التي تشارك فيها، لتقديم خدمات متميزة للعملاء، ومنحهم المهارات اللازمة لتسويق البرامج الاجتماعية.
ولفتت الى أن العام الماضي شهد تنظيم سبع دورات، وفي هذا العام تم تنظيم دورة حول إدارة التمكين القيادي بمشاركة 39 مشاركا، هدفت الى تمكين الصف الثاني من الموظفين وتدريبهم على كيفية تحمل المسؤوليات القيادية، واتخاذ القرارات في حال غياب المديرين، بمعنى تمكينهم من كيفية الإمساك بزمام الأمور، والمشاركة في إعداد القرارات.
وأضافت الدكتورة بخيتة الدوسري إلى أن هذه الدورة، التي يشارك فيها 30 مشاركا، تركز على مفهوم التغيير ودوافعه، وكيفية التعامل مع الأفراد الذين يقاومون التغيير، إلى جانب إدارة عملية التغيير وتقويمها، ونوهت الى أن مكتب إدارة المشاريع يحرص في البرامج التدريبية على الجانب التقني والعملي .
ومن جانبه أوضح المحاضر الدكتور صلاح العبد الجادر أن البرنامج يتناول على مدى خمسة أيام أربعة محاور رئيسية تتضمن الشخصية، استراتيجية التعامل مع الآخر، مهارات القيادة وتصميم الاستراتيجية، ثم الأزمات والإبداع في حلها داخل المؤسسة، مشيراً إلى أن الهدف من البرنامج هو تنمية مهارات المشاركين في فهم وإدراك عملية التغيير ووسائلها ودوافعها وكيفية إدارتها وتطبيقها وتقويمها، إلى جانب كيفية التعامل مع المعوقات التي تواجهها والاستفادة من التغيير في عملية تطوير العمل وتحسينه.
وأشار إلى أن البرنامج يحتوي على العديد من الموضوعات المهمة والتي تتعلق بمفهوم وطبيعة وماهية عملية التغيير ودوافعها وأسبابها، واستراتيجيات وأساليب التغيير الفعالة، وكيفية التعامل مع مقاومة التغيير، إضافة إلى معوقات التغيير وطرق التعامل معها، ثم إدارتها وتقويمها، واستخدام عملية التغيير في تطوير وتحسين مستوى العمل والأداء الوظيفي، حيث يتلقى منتسبو البرنامج تدريبات على نماذج وحالات عملية لتطبيقات إدارة التغيير في تحسين العمل من الواقع المحلي والعالمي.



مرسوم بقانون رقم (23) لسنة 2007 بتعديل بعض القوانين ذات الصلة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية
"الشؤون الاجتماعية" تنظم "القيادة الفعّالة" لموظفيها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك