تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الإثنين 03 ديسمبر 2012م الموافق 19 محرم 1434هـ

المرور حذرت محلات التزيين من عقوبات رادعة للمخالفين
حظر تغطية هياكل وزجاج السيارات في اليوم الوطني
صعوبة في الرؤية بسبب الملصقات والشعارات

كتب - نشأت أمين :

 حذرت إدارة المرور جميع شركات ومحلات تزيين السيارات من القيام بتغطية هياكل وزجاج السيارات بالملصقات والشعارات والجلاد خلال احتفالات اليوم الوطني.
وأكدت الإدارة، في تعميم بعثت به إلى شركات ومحلات التزيين، أن وجود مثل هذه الملصقات يؤدي إلى صعوبة في الرؤية بالنسبة للسائقين، فضلا عن عدم تمكن رجال المرور من التعرف على مواصفات السيارة في حال ارتكابها أي نوع من أنواع المخالفات أو التعرف على سائقها.
وشددت الإدارة على أن تغطية هياكل وزجاج السيارات يعد مخالفة صريحة لأحكام وقواعد قانون المرور ولائحته التنفيذية، كما يهدد سلامة أرواح وممتلكات مستخدمي الطريق الملتزمين.
ودعت الإدارة جميع أصحاب شركات ومحال التزيين التقيد بنظم وقواعد وآداب قانون المرور وعدم القيام بأي عمل مخالف للقانون والتعاون معها من أجل خروج الاحتفالات بمظهر حضاري يتناسب مع هذه المناسبة الوطنية السعيدة.
وأكدت أن من يخالف هذه التعليمات سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
يشار إلى أن احتفالات اليوم الوطني خلال الأعوام الماضية كانت شهدت العديد من التجاوزات فيما يتعلق بتزيين السيارات، حيث دأبت العديد من شركات ومحال التزيين على تغطية هياكل وزجاج السيارات بالملصقات والشعارات والجلاد، ما كان يؤدي إلى صعوبة في الرؤية بالنسبة لسائقي السيارات، فضلا عن عدم تمكن رجال المرور من رؤية السائق أو التعرف على السيارة في حال ارتكابها أية حوادث مرورية، كما كان وجود مثل هذه الملصقات على الهياكل والزجاج يشكل خطورة على حياة وممتلكات باقي مستخدمي الطريق.
من ناحية أخرى، أكد عدد من أصحاب محلات وشركات التزيين أن التعميم الذي تسلموه ينطوي على الكثير من الغموض حيث لا يعرفون ما هي الأجزاء التي بقيت من السيارة كي يقوموا بتزيينها بعد أن حظر التعميم عليهم تغطية الهياكل والزجاج.
وأعربوا عن أملهم في أن توضح لهم الإدارة بشكل أكثر دقة الأجزاء التي يمكنهم تزيينها.



مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك