تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الثلاثاء 4 ديسمبر 2012م - الموافق 20 محرم 1434هـ - العدد: 8941

دعوة لاستراتيجية تثقيف بحقوق اللاجئين

اختتمت أمس ورشة العمل الإقليمية التي نظمتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعنوان: «حماية الطفل اللاجئ»، بإصدار توصيات عملية من أجل فرض إجراءات لحماية أكبر للطفل اللاجئ.
وحثت التوصيات الدول العربية للانضمام إلى اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1951 وبروتوكول عام 1967 الخاصين بوضع اللاجئين للانضمام إليها، وسن التشريعات التي تنظم كيفية التعامل مع اللاجئين خاصة الفئات المهمشة «الطفل - المعاق - المرأة - المسن».
كما حثت التوصيات دول الخليج العربي على إعداد استراتيجية للتوعية والتثقيف بحقوق اللاجئين والتنسيق فيما بينها لاستغلال الإمكانات المحددة إلى الحد الأقصى وتجنب الازدواجية.
إلى جانب هذا دعت التوصيات إلى تعميق سبل التعاون بين كافة المستويات الحكومية وغير حكومية والقطاع الخاص بشأن وضع رؤية مشتركة لدعم الدور الإنساني في مجال حماية اللاجئين وتقديم الدعم المادي اللازم، والتأكيد على دور الإعلام لترويج وتخليد العمل الإنساني بهدف تقدير القائمين على هذا العمل وتشجيع الآخرين على المشاركين في العمل الإنساني.
ونبهت التوصيات إلى ضرورة التوسع في برامج التدريب التي تستهدف العاملين في الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني للاستفادة من جهوده في التعامل مع اللاجئين، ورسم خطة عمل فيما بين المفوضية وشركائها بغرض التدريب وتعزيز وتبادل الخبرات.

مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
ورشة لـ «حقوق الإنسان» حول حماية الطفل اللاجئ

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك