تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الثلاثاء ١١ ديسمبر ٢٠١٢ م، الموافق ١١ محرم ١٤٣٣ هـ  -العدد 8948

رئيس اللجنة الأمنية للاحتفالات:
لا استثناء في تطبيق القانون على المخالفين في اليوم الوطني

أكد العميد علي سلمان المهندي قائد مجموعة المواكب والدوريات بقوة لخويا ورئيس اللجنة الأمنية لاحتفالات اليوم الوطني للدولة 2012، أنه لا استثناء في تطبيق قانون المرور على المخالفين خلال فترة الاحتفال، مطالبا المشاركين في الاحتفال الالتزام بالتعليمات المقررة من الجهات المختصة حتى لا يقع تحت طائلة القانون.
وقال العميد المهندي: إنه سيسمح باستخدام المخفي في الجانب الخاص بالسائق والشخص الجالس بجواره فقط في الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر الجاري، كما سيسمح بوضع الملصقات على السيارات بشكل جزئي تسمح برؤية اللون الأساسي للمركبة.
وشدد المهندي على ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الشرطة، مؤكداً أن التواجد الأمني سيكون من أجل إنجاح الاحتفالات، وكذلك الحفاظ على أمن وأمان المشاركين، وحماية الممتلكات والحفاظ على حياة المشاركين من الخطر.
وقال المهندي: إنه سوف يتم إغلاق منطقة الكورنيش بدءا من دوار الشيراتون وحتى دوار المتحف الإسلامي يومي الجمعة والسبت المقبلين لإجراء بروفة العرض العسكري، مطالبا قادة السيارات باستخدام الطرق البديلة التي سوف يتم تحديدها ووضع إرشادات لها.
وأضاف المهندي أن المحاور القريبة من أماكن العرض العسكري سوف يتم إغلاقها تماما في وقت مبكر خلال يوم الاحتفال الرسمي باليوم الوطني 18 ديسمبر الجاري، وذلك لاستكمال التجهيزات، ويحظر تواجد السيارات في هذه المنطقة تزامنا مع العرض العسكري، ويستمر الإغلاق كذلك إلى ما بعد نهاية العرض بفترة كافية لإخلاء المنطقة من الآليات والمعدات.
وقال المهندي: إن خط سير العرض العسكري سيبدأ من دوار الإعلام إلى دوار الديوان، مشيراً إلى تخصيص أماكن لوقوف الجماهير والمشاة على الجانب العكسي للعرض العسكري من دوار الإعلام وحتى وزارة الداخلية.
وأشار إلى أنه تم تخصيص 64 حافلة ركاب لنقل الجماهير من المواقف المخصصة للسيارات إلى منطقة الاحتفال على مدار الساعة، ومنها مواقف البريد ونادي قطر وقطر للبترول وسوق واقف.
وأضاف: تم تخصيص 7 مراكز للمعلومات، يمكن من خلالها الاستعلام عن أي شيء يخص الاحتفالات، وكذلك عن المفقودات الموجودات.
ودعا المهندي الجماهير إلى الاستمتاع بجو الاحتفالات والخروج بيوم مميز بعيدا عن الحوادث والمخالفات المرورية، والالتزام بتعليمات رجال الأمن، مشيراً إلى أنه سوف يتم تطبيق قانون المرور على جميع المركبات المخالفة، حيث يمنع الترجل والسير أثناء المسيرة التي سوف تنظم على الكورنيش مما يعرض حياة المترجل وغير المترجل للخطر، كما يحظر استخدام الرغوة ورشها سواء من قبل المحتفلين أو غيرهم، وكذلك منع الوقوف خارج المركبة أثناء سيرها أو الجلوس على مقدمة السيارة، وسوف يتم توقيف السيارات المخالفة وإخراجها من المسيرة، وتحويلها إلى أماكن حجز المركبات، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق جميع المخالفين.
ولفت إلى أن المسيرة التي سوف يتم تأمينها بالتنسيق بين قوة لخويا، وإدارة الفزعة، وإدارة المرور والدوريات، تبدأ من جسر رأس أبوعبود إلى دوار الشيراتون إلى إشارات السلام إلى إشارات الخدمة المدنية إلى دوار المها إلى دوار المسرح إلى دوار حديقة البدع إلى دوار الديوان الأمامي نزولا إلى الكورنيش مرة أخرى، وتبدأ المسيرة من الخامسة مساء يوم 18 ديسمبر قبل منتصف الليل.
وأكد العميد المهندي على تواجد رجال الأمن على مدار الساعة بجميع مناطق الاحتفالات والتي بدأت بدرب الساعي السبت الماضي 8 ديسمبر الجاري، وتستمر حتى 18 من الشهر الجاري، وذلك لتأمين هذه الاحتفالات وتيسير حركة السير، مشيراً إلى أن هناك تنسيقا بين لخويا والمرور والدوريات والفزعة في هذا الشأن لتخرج الاحتفالات بصورة متميزة.



الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار قانون العقوبات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك