تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الخميس ٢٠ ديسمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٧ صفر ١٤٣٤ هـ

هيلين كلارك تحاضر أمام طلاب " القانون " بجامعة قطر

الدوحة –بوابة الشرق

نظمت كلية القانون بجامعة قطر محاضرة بعنوان "المتحدثين المرموقين" حاضر بها السيدة هيلين كلارك مدير برنامج تنمية الأمم المتحدة، و "رئيس وزراء نيوزيلندا" السابق ، حيث عقد هذا الحدث في قاعة المكتبة الجديدة.
وتعليقاً على زيارة السيدة كلارك، قال عميد كلية القانون بجامعة قطر الدكتور حسن عكور: "تجربة السيدة كلارك وإنجازاتها جعلها الشخص المثالي لمخاطبة طلابنا في هذه المحاضرة الافتتاحية. ويسرنا أن طلابنا سوف يتعلموا مباشرة حول قضية ذات أهمية حاسمة في المنطقة. هذا البرنامج سوف أفراد بنفس الأهمية لمشاركة الخبرات ووجهات النظر والخبرة ستكون ذات فائدة كبيرة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والأعضاء من المجتمع المحلي ".
قال ا. بوتشوي فرانسيس زين الاستاذ بكلية القانون ان هذا البرنامج هو مبادرة أطلقتها كلية القانون بجامعة قطر فيه دعوة للأفراد الذين خدموا بامتياز في الساحة الوطنية و الإقليمية والدولية بالكلام في موضوع ذات الصلة بتلك الخدمة أو الخبرة. والهدف تكريمهم، وتبادل خبراتهم ومصدر الهام لطلابنا وأعضاء هيئة التدريس إلى مستويات أعلى في الخدمة العامة وتقدم مكان كليتنا إلى الصدارة في الخطاب الدولي ، سيادة القانون مجال رئيسي لبرامج التنمية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مع المنظمة التي تعمل في هذه المسألة في أكثر من 100 بلد. كما لعبت دوراً قياديا في العقد الماضي في تعزيز سيادة القانون في أكثر من 40 من البلدان النامية المتأثرة بالصراع.
وقال بوتشوي زين: "هذا الموضوع مهم ليس فقط لطلاب القانون ولكنه يشتمل القضايا التي ينبغي أن تكون ذات فائدة لجميع الشباب في المنطقة. الربيع العربي قد أظهر أن المجتمعات المحلية في منطقة الخليج والشرق الأوسط تتوقع الشفافية والمساءلة من حكوماتهم، والشباب قد نما وعي متزايد بأهمية سيادة القانون لمستقبلهم كشركاء في عملية التنمية ".

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
كلية القانون تنظم حفلا لتكريم المؤسسات المشاركة في تدريب طلابها
كلية القانون تصدر "المجلة الدولية للقانون"

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك