تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- السبت ٢٢ ديسمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٩ صفر ١٤٣٤ هـ 

الحبس "5"سنوات لشابين زوّرا "24"تأشيرة استقدام

وفاء زايد:

قضت محكمة الجنايات بمعاقبة شابين زوّرا "24" تأشيرة، بالحبس لمدة "5"سنوات لكل منهما، مع الأمر بمصادرة المحررات المزوّرة وكل المضبوطات وجهاز الكمبيوتر ووحدة تخزين البيانات في جهاز الحاسب الآلي.
جاء النطق بالحكم في جلسة ترأسها القاضي الأستاذ صلاح الشريف، وعضوية كل من القاضي نوار محمد ناصر، والقاضي الأستاذ محمد ولد مختار، ووكيل النيابة العامة طلال المناعي.
تعود الواقعة إلى أنّ النيابة العامة أحالت شابين بتهمة التزوير في محررات رسمية واستعمالها مع علمهما بتزويرها وباستخدام طرق احتيالية من شأنها خداع المجني عليهم لسلب ثروتهم.
وجاءت الإدانة بموجب المادة"206" من قانون العقوبات، لقيامهما بالتزوير في محرر رسمي، وبموجب المادة "210" من ذات القانون استعملا المحررات المزوّرة وتوصلا إلى الاستيلاء على أموال شهود الإثبات باستعمال تلك الطرق الاحتيالية، وأما عن العقوبة وحيث أنّ الجرائم قد وضعت لغرض واحد وكانت مرتبطة ارتباطاً لا يقبل التجزئة، فإنّ المحكمة تعتبرها كلها جريمة واحدة ومن ثمّ تحكم بالعقوبة الأشد.

قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
أسرار جرائم التزييف والتزوير
تزوير طلبات تجديد الإقامة والجوازات الجنسيات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك