تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية - الأحد ٢٣ ديسمبر ٢٠١٢ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٣٤ هـ

د. موزة المالكي : إنهاء المحسوبية في منح التراخيص

تقترح د. موزة المالكي الخبيرة النفسية بأن يلزم قانون تنظيم دور الحضانات كل مؤسسة بالدولة بإنشاء حضانة للأطفال بها، تكون مؤهلة من كافة النواحي، ومستوفاة كافة الشروط والمعايير سواء من ناحية المبنى أو الكوادر أو إجراءات الأمن والسلامة، كما طالبت بأن تكون كافة الحضانات تحت رعاية الدولة وهي من تدعمها وألا يترك الأمر للقطاع الخاص، الذي يهدف بالدرجة الأولى للربح المادي، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيخفف على الناس، وسيرحمهم من جشع البعض، وسيكون هناك تنشئة جيدة لأطفالهم .
وقالت: عندما تكون هناك حضانة في مكان عمل الأم سيجعلها مطمئنة على فلذة كبدها وبجانبها، مما سينعكس بالإيجاب على طفلها، وكذلك على عملها.
وأشارت إلى أن جامعة قطر سبق وأن نفذت هذا المشروع وأثبت نجاحه بالفعل، وطالبت بأن يكون هناك تشديد على إعطاء التراخيص، وألا تلعب الواسطة والمحسوبية دورا في ذلك، وبألا يتم إعطاء أي ترخيص لأي دار حضانة إلا بعد التأكد من استيفائها كافة الشروط والمعايير، وأن يكون هناك كادر مؤهل وتربوي قادر على التعامل مع هذا النشء، وتغليظ العقوبة على كل من يخالف هذه المعايير، مؤكدة أنها ضد حضانات الفلل، والحضانات المنزلية، لأنها غير مؤهلة.
كما طالبت المالكي أن يشمل القانون معلمي المرحلة المبكرة، وأن يكون هناك مميزات لهؤلاء المعلمين، ليقدموا أفضل ما عندهم لهذا النشء الصغير، مؤكدة أن التعامل مع الأطفال الصغار أصعب بكثير من الكبار.



قانون رقم (38) لسنة 1995 بشأن الضمان الاجتماعي
قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة
مشــروع وطني للحضـانـات بالمصـالح الحكــومية
اختصاصيون: إنشاء حضانات في أماكن العمل أحد حقوق المرأة
التنمية الأسرية مستعدة للإشراف والترخيص لدور الحضانة
هل يحل القانون مشاكل الحضانات؟
تنظيم دور الحضانات، خطوة في الطريق الصحيح

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك