تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب - الأحد ٢٣ ديسمبر ٢٠١٢ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٣٤ هـ-العدد 8960

تأشيرة «ترانزيت» للقطريين ببكين

صرح مصدر مسؤول بإدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية بأن السلطات الصينية سمحت لمواطني دولة قطر بالحصول على تأشيرة مرور (ترانزيت) لمدة ثلاثة أيام عند وصولهم مطار بكين الدولي اعتباراً من الأول من يناير 2013.
وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا» أمس: إن ذلك سيتم شريطة إبراز المواطنين القطريين تذكرة السفر لدولة أخرى، وتسجيل بياناتهم في أحد مراكز الأمن خلال اليوم الأول من وصولهم، وإن إقامتهم ومغادرتهم ستقتصر على العاصمة بكين.
وتشير «العرب» إلى أن سلطة بلدية بكين أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي، أن العاصمة الصينية ستبدأ سياسة تسمح ببقاء المواطنين من 45 دولة في بكين بدون تأشيرة لمدة 72 ساعة، اعتباراً من أول يناير القادم.
ويتمكن السياح الذين يحملون تأشيرة لبلد ثالث وتذاكر الطائرة من تقديم الطلب عند وصولهم مطار العاصمة الدولي ببكين للبقاء طيلة المدة المبينة بدون تأشيرة.
وتشمل هذه الدول من المنطقة العربية كلاً من دولة قطر ودولة الإمارات، ومن المنطقة الآسيوية: اليابان، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وبروناي، بالإضافة لأستراليا ونيوزيلندا



قرار رقم (9) لسنة 1963 بشأن تنظيم منح التأشيرات وأنواعها والرسوم المستحقة عليها تنفيذًا لنص أحكام القانون رقم (3) لسنة 1963 بتنظيم دخول وإقامة الأجانب في قطر
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1998 بإعفاء شركة الخطوط الجوية القطرية من الرسوم المستحقة على تأشيرات الدخول وتراخيص الإقامة لرجال الأعمال والموظفين الذين تستقدمهم على كفالتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك