تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الأحد ٢٣ ديسمبر ٢٠١٢ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٣٤ هـ

كهرماء" تطلق حملة التوعية بقانون الترشيد

الدوحة-بوابة الشرق

أطلقت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" حملة "التزامك يحدث الفرق" التي تعرف المشتركين بقانون ترشيد استهلاك الكهرباء والماء رقم 26 ومخالفاته وذلك في إطار حرص كهرماء على نشر ثقافة التوعية وتعزيز مبدأ الترشيد في استهلاك الكهرباء والمياه وكفاءة استخدامهما بين كافة شرائح وقطاعات المجتمع، بهدف تحقيق التنمية البيئية المستدامة والتي تعد أحد أهم الركائز الأربعة لرؤية قطر 2030.
تهدف الحملة التي أطلقتها كهرماء ممثلة بإدارة الترشيد ورفع استخدام كفاءة الطاقة، إلى تلافي أي أخطاء من شأنها أن توقع المخالفين في العقوبات التي ينص عليها القانون والتي قد تحملهم العقوبات المادية، ومن أجل ترسيخ المبادئ التي ينص عليها القانون، وكذلك زيادة الوعي بين جميع فئات المجتمع بأهمية تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وإبراز الآثار السلبية ومخاطر الاستخدام غير الرشيد.
وتسعى الحملة إلى التعريف ببنود قانون الترشيد رقم (26) والحث على الالتزام به والتأكيد على التزام "كهرماء" بتقديم المشورة الفنية اللازمة لمشتركيها والتي تساهم في رفع الوعي بإجراءات كفاءة الاستخدام والتنبيه والتحذير من الغرامات والعقوبات المتوقعة وإجراءات وشروط التصالح في حال مخالفة القانون.
وتتمثل معظم مخالفات المشتركين في هدر استهلاك المياه الصالحة للشرب عن طريق استخدامها أو السماح في استخدامها في غسل السيارات أو المعدات أو تنظيف الأفنية الخارجية للمباني أو المنشآت وذلك باستخدام الخراطيم أو غيرها من وسائل التدفق المباشر، وعدم تصليح التسريبات التالفة أو المكسورة في شبكة المياه الداخلية التي تؤدي إلى تسريب المياه، والإسراف في استخدام الكهرباء والمتمثل في ترك أجهزة الإنارة المثبتة على الأسوار أو الواجهات الخارجية للمباني أو المنشآت العامة والخاصة مضاءة في أوقات غير ضرورية خلال الفترة من السابعة صباحا إلى الرابعة والنصف مساءا.
وقد تم اعتماد أفضل السبل للوصول إلى الجمهور المستهدف بكافة شرائحه وفئاته العمرية وتبسيط كافة بنود القانون وشرحها بطريقة تلائم الجمهور. وعن اختيار وسائل الجذب للجمهور فإن الحملة تعتمد على دفع المشتركين للتفكير في المخاطر الناجمة عن عدم الترشيد وكذلك تعريفهم بالبدائل المتاحة وتحذيرهم من الغرامات المترتبة على مخالفة القانون.



مشروع قانون لترشيد استهلاك الكهرباء والماء
الأمير يصدر قانون ترشيد استهلاك الكهرباء والماء
البلدي يشيد بقانون ترشيد واستهلاك الكهرباء والماء
الحبس والغرامة لمخالفي قانون توصيل الكهرباء والماء
58%: لا يوجد ترشيد في استخدام الكهرباء والماء بقطر
كهرماء في إطار حرصها على نشر ترشيد استهلاك الكهرباء
خدمات الشوري تناقش مشروع قانون توصيل الكهرباء والماء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك