تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية-الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ-

فريق من وزارة العمل يزور 25 شركة
تعريف الشركات بتنفيذية قانون العمل

كتب - نشأت أمين :

يواصل فريق الإرشاد والتوجيه التابع لوزارة العمل جولاته الميدانية على الشركات والمؤسسات التجارية الخاصة بهدف توعية مسؤوليها بقانون العمل ولائحته التنفيذية.
و أكد السيد صالح علي الخالدي ، رئيس فريق الإرشاد والتوجيه ، حرص الوزارة على ابتكار وسائل جديدة للتواصل مع جميع الشركات والمؤسسات العاملة بالدولة والخاضعة لقانون العمل رقم 14 لسنة 2004، مشيراً إلى أن فريق الإرشاد والتوجيه سوف يستأنف جولاته وزياراته الميدانية صباح اليوم من خلال زيارة مجموعة من الشركات والمؤسسات العاملة بالدولة والخاضعة لقانون العمل رقم 14 لسنة 2004.
ونوه الخالدي في تصريحات صحفية الى أن الفريق يقوم بالمرور على الشركات والمؤسسات وزيارتها، بهدف تعريفها بكافة الخدمات والمعاملات التي تقدمها الوزارة، وكذلك الرد على مختلف الاستفسارات، والكيفية التي يمكن من خلالها أن تستفيد تلك الشركات من كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة في مختلف المجالات، مؤكدا أن تلك المبادرة تعد الأولى من نوعها خليجياً وعربياً، وتهدف الى توفير الوقت والجهد.
وأوضح أن الخدمة الجديدة تستهدف العمل على تلافي أية معوقات أو عراقيل تواجه الشركات والمؤسسات، لإرشادها وتوجيهها بشأن تطبيق أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، كما يقوم الفريق بتبادل الأفكار والرؤى حول المشاكل العمالية للوقوف على طرق حلها بشكل فوري وأثناء اللقاءات، وذلك في إطار القانون، إضافة إلى الاتصال بالإدارات المعنية في الوزارة للتواصل مع الشركات وحل أي مشكلات تواجههم بشكل سريع وفوري.
ولفت الى أنه في حال لم يتم حل المشكلة أثناء الاجتماع، يتم الاتصال بالجهة المعنية في وزارة العمل لبحث الحلول الواقعية والقانونية وأخذ الملاحظات والبدء في إزالة تلك المعوقات، عند المراجعة، إذا تطلب الأمر بحثه بشكل تفصيلي.
وأوضح أن الجولة الأولى من الزيارات بدأت مطلع شهر نوفمبر الماضي وشملت أكثر من 25 شركة حتى الآن ، جميعها من الشركات الكبرى التي لديها عمالة تتجاوز الآلاف، وقد تم تبادل الآراء والأفكار مع مسؤوليها وبحث العراقيل والمعوقات التي تواجههم والعمل على حلها ، وتوفيق الأوضاع، بما يتماشى مع القانون.
وأكد حرص وزارة العمل على القطاع الخاص ، كإحدى الركائز المهمة في خدمة الاقتصاد الوطني ، لافتا الى انه على ضوء هذه الأهمية تم تشكيل هذا الفريق الذي يتبع سعادة وزير العمل مباشرة.
وشدد على أن تلك الزيارات الميدانية سوف تستمر بواقع مرتين أسبوعياً، دون سقف زمني محدد، حتى يتم الانتهاء من زيارة جميع المؤسسات والشركات، لافتا الى انه يمكن زيادة وتيرة هذه الزيارات لتكون أكثر من مرتين أسبوعيا.



القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك