تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق-الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ-

استحداث إدارة للتأهيل الوظيفي لذوي الإعاقة

محمد صلاح:

طالبت الدكتورة وفاء صالح اليزيدي مدير إدارة التأهيل الطبي بمؤسسة حمد الطبية، رئيس الرابطة الوطنية لأطباء التأهيل والطب الطبيعي، نائب رئيس الجمعية الخليجية للإعاقة، بإنشاء مركز وطني للتأهيل الوظيفي للأشخاص ذوي الإعاقة.
وشددت على أن عدم تفعيل القانون الخاص بتخصيص ٢٪ من حجم الوظائف لذوي الاعاقة من التحديات التي تواجه المعاقين، حيث ان القانون لم يلزم الجهات الحكومية والخاصة على حد سواء بتحديد نسبة من الوظائف لذوي الاعاقة.
وطالبت الجهات المعنية بتوفير قوائم تتضمن فرص العمل الشاغرة التي تناسب ذوي الاعاقة بهدف تدريب هذه الفئة طبقا لمتطلبات هذه الوظائف، فضلا عن العمل على خلق بيئة عمل مناسبة لهم تمكينهم من القيام بدورهم على أكمل وجه.
وكشفت أن مؤسسة حمد الطبية تعد حاليا لإنشاء ادارة للتأهيل الوظيفي ضمن مستشفى التأهيل الجديد، ستعنى هذه الادارة بتوفير برامج التأهيل للمرضى الداخليين في مستشفيات المؤسسة.



قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
مرسوم رقم (28) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
قطر اتخذت كل الإجراءات لضمان حقوق ذوي الإعاقة
قطر تولي قضية حقوق ذوي الإعاقة اهتماماً كبيراً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك