تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الأربعاء 26 ديسمبر 2012م – الموافق 13 صفر 1434هـ - العدد: 8963

مدير الأمن يؤكد أهمية توحيد جهود المكافحة
تفاهم بين الداخلية وأسباير للوقاية من أضرار المخدرات

وقعت وزارة الداخلية، ممثلة في اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مؤسسة إسباير زون بهدف التعاون بين الوزارة والمؤسسة في مجال الثقافة الوقائية والأنشطة الرياضية بما يدعم جهود اللجنة في مجال التوعية بأضرار ومخاطر المخدرات.
وقع عن وزارة الداخلية سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام، رئيس اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات، وعن مؤسسة إسباير زون السيد هلال جهام الكواري رئيس المؤسسة.
حضر توقيع المذكرة العميد محمد سلطان الخليفي مدير إدارة الخدمات الطبية، عضو اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات، والعميد إبراهيم عيسى البوعينين، مدير إدارة مكافحة المخدرات، والعميد حمد أحمد المهندي مدير إدارة الشؤون القانونية، والرائد إبراهيم محمد آل سميح، سكرتير اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات وعدد من أعضاء اللجنة الدائمة.
وصرح سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي بأن توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الداخلية ممثلة في اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات ومؤسسة إسباير زون يأتي في إطار التعاون الدائم في مجال الثقافة الوقائية والأنشطة الرياضية تنفيذا لخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات وبرامج وإجراءات تنفيذها وتعزيزا لأواصر التعاون مع الجهات المعنية في الدولة والتي تهدف إلى الحد من مشكلة المخدرات والآثار الناجمة عنها وطرق الوقاية منها.
وأضاف سعادته: أن مذكرة التفاهم تتضمن عدة بنود منها التعاون المشترك في مجال تطوير وتنفيذ البرامج التدريبية الوقائية والحملات الإعلامية ودعم أنشطة ومشاريع التربية الوقائية ذات الصلة بالأنشطة الرياضية، إضافة إلى تبادل المعلومات الفنية والخبرات العلمية في المجالات التعليمية والتثقيفية والرياضية، مشيراً إلى أن اللجنة الدائمة تسعى من جانبها إلى تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق والشراكة مع المؤسسات الرسمية والأهلية بالدولة لتوحيد كافة الجهود المبذولة وتضافرها، حيث بذلت هذه الجهات جهودا مقدرة في مؤازرة وتدعيم الجهود المبذولة في مجال مكافحة المخدرات والتي كان لها الأثر الكبير في تحقيق العديد من الإنجازات المهمة.
وأعرب سعادته عن شكر اللجنة الدائمة وتقديرها لمؤسسة إسباير زون على مساهمتها المستمرة في دعم أنشطة ومشاريع اللجنة التوعوية.
من جانبه، أشاد الرائد إبراهيم محمد آل سميح بتوقيع مذكرة التفاهم بين اللجنة الدائمة ومؤسسة إسباير زون وذلك إيمانا من الطرفين بالدور الذي تقدمه مؤسسات المجتمع المدني في رفع درجة الوعي بمخاطر وأضرار المخدرات ورغبة منهما في السعي لإقامة تنسيق وتعاون في مجال التعاون الوقائي خلال الأنشطة الرياضية والبرامج التوعوية.
وثمن مشاركة المؤسسة بصورة دائمة في العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية لمكافحة المخدرات، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في دعم جهود الوقاية والمكافحة وتحقيق العديد من الإنجازات والأهداف المنشودة.
ومن جهته، أكد السيد هلال الكواري على أهمية هذه المذكرة التي تعد خارطة طريق بين مؤسسة إسباير زون ووزارة الداخلية، موضحا أن دعم المؤسسة لوزارة الداخلية ممثلة في اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات وما تقوم به من دور وطني بالغ الأهمية في الحفاظ على ثروة الوطن من المورد البشري، يأتي نابعاً من إيماننا بأن حماية أفراد مجتمعنا من مشاكل المخدرات وعواقبها الصحية والنفسية والاجتماعية هو هدف وطني لا بد أن نسعى جميعاً للمساهمة في تحقيقه حتى تستطيع دولتنا تحقيق نهضتها ومواصلة مسيرتها للتقدم والرقي.
وأضاف أن مؤسسة إسباير زون بما لديها من الخبرات العالمية في مجالات الصحة والرياضة والتأهيل البدني، وما تتبناه من برامج وتقدمه من خدمات مجتمعية تستهدف جميع فئات المجتمع، لن تدخر جهدا في دعم اللجنة لممارسة عملها وتحقيق أهدافها، خاصة أننا جميعا نعلم الأثر الفعّال للرياضة في وقاية أبنائنا وشبابنا من خطر المخدرات.

قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيه
الموافقة على تعديلات بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية
الرائد آل سميح: قانون مكافحة المخدرات القطري.. صارم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك