تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ -العدد 8971

وافق عليه مجلس الوزراء
بدل محاماة لأعضاء إدارة قضايا الدولة بالعدل

ترأس سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادته بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا: الموافقة على منح بدل محاماة لأعضاء إدارة قضايا الدولة من القانونيين القطريين بوزارة العدل، وذلك لدعم الإدارة بالكفاءات المتميزة، وبما يتناسب مع طبيعة أعمالها.
ثانيا: الموافقة على اقتراح وزارة البلدية والتخطيط العمراني بشأن (دليل الاشتراطات الخاصة للحد من الأضرار الناجمة عن أعمال البناء والصيانة والهدم في مواقع العمل)، وذلك للتقليل من تأثير هذه الأعمال على المواطنين والمقيمين وأعمال التجارة، وإيجاد بيئة صحية سليمة، وتوعية القائمين على أعمال التطوير والمهندسين وخبراء التشييد على التخطيط والمحافظة على اشتراطات السلامة العامة.
ثالثا: الموافقة على مشروع قرار وزير البيئة باعتماد بعض اللوائح الفنية والمواصفات القياسية لوائح فنية ومواصفات قياسية قطرية.
رابعا: استعرض المجلس الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب:
1- بروتوكول القضاء على الإتجار غير المشروع بمنتجات التبغ، الذي اعتمدته الدول الأطراف بتاريخ 12/11/2012 في الدورة الخامسة لمؤتمر أطراف اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ.
2- مذكرة سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بشأن التقرير العاشر بنتائج أعمال اللجنة خلال الفترة من 1/4 إلى 30/9/2012م.
كما نظر مجلس الوزراء في التقرير السنوي للجنة الدائمة للسكان حول «حالة سكان قطر 2012»، وبعد مناقشة التقرير وتبادل الرأي وإبداء بعض الملاحظات بشأنه، قرر المجلس استيفاء بعض البيانات من اللجنة، على أن يوالي نظر الموضوع في اجتماع تال.



قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة
قانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته
حملات مكافحة التدخين .. تقليدية
طلب رفع سن التدخين لـ 21 سنة
قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك