تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ -العدد 8971

تعريف موظفي البريد بقانون التقاعد والمعاشات

أقامت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية سلسلة محاضرات تثقيفية بقانون التقاعد والتأمينات الاجتماعية بالتعاون مع المؤسسة العامة للبريد وبحضور السيد عبدالرحمن العقيلي رئيس المؤسسة العامة للبريد وبمشاركة 70 موظفا وموظفة. وقال السيد علي الكواري مدير إدارة المشتركين بالهيئة: إن موضوع تطبيق أحكام قانون التقاعد والمعاشات من المواضيع المهمة للموظفين، نظرا لارتباطه الحيوي بالمواطن القطري وتأمين الحياة الكريمة له ولأسرته، إلا أن قانون التقاعد قد يشوبه عدم الوضوح في بعض جزئياته؛ لذا قام فريق من الهيئة العامة للتقاعد، من المختصين في هذا المجال، بتوضيح ذلك من خلال محاضرة توعوية أقيمت بمؤسسة البريد. وأضاف: نتقدم بالشكر الجزيل إلى السيد عبدالرحمن العقيلي رئيس المؤسسة العامة للبريد على استضافة ممثلي الهيئة، والشكر موصول إلى السيد عبدالله الهاجري مدير إدارة الشؤون الإدارية على ما أبدته المؤسسة من تنسيق وتعاون على إنجاز الورشة التي تم تكثيفها لتكون على مدى يومين.
وأضاف الكواري: نحن في الهيئة على استعداد لتنظيم ورش توعوية بالقانون في جميع جهات العمل والوزارات في الدولة الراغبين بتوعية الموظفين والرد على استفساراتهم حول ما يشوب القانون من استفهامات.
وأوضح مسؤولو الهيئة العامة للتقاعد، عددا من المواضيع المهمة مثل كيفية احتساب المعاش التقاعدي المستحق والعلاقة ما بين سنوات الخدمة وسنوات المعاش، بالإضافة إلى الأحكام المتعلقة بضم وشراء مدد الخدمة ورد الاشتراكات في حال عدم استحقاق المعاش وكيفية تطبيق الأحكام الخاصة بالقانون وعودة صاحب المعاش إلى العمل.

قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (15) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
المتقاعدون يشكون التهميش ويطالبون بإعادة النظر في المعاشات
مطلوب رفع الرواتب وجمعية لحل مشاكل المتقاعدين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك