تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية- الاثنين ٧ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ٢٥ صفر ١٤٣٤ هـ

من الواقع..الجمع بين المعاش التقاعدي وراتب العمل

بقلم : عبدالله بن حيي بوغانم السليطي

الكثير من المواطنين أحيلوا للتقاعد لأسباب عديدة ولظروف مختلفة، حالت دون استمرارهم في العمل، فوجدوا أنفسهم بحاجة إلى عمل آخر، يسد الفراغ الذي يعيشونه، ولتقديم خبرتهم وتجاربهم في العمل، طالما أن البعض قادر على العطاء والنشاط.
لكن هناك ضوابط قانونية وإجرائية تمنع الجمع بين المعاش التقاعدي والراتب الجديد في حالة العودة للعمل.. حتى لو كان هذا العمل بعيداً عن القطاع الحكومي.
وبما أن القطاع الخاص والمشترك يعاني من نقص الكوادر الوطنية.. فإنني أرجو النظر في تشجيع المتقاعدين من أصحاب القدرة والعطاء والخبرة، وذلك من خلال فتح المجال لهم للعمل في الشركات الكبيرة والقطاع الخاص والسماح لهم بالجمع بين المعاش التقاعدي وراتب العمل الجديد، وفق ضوابط محددة بما يسمح توسيع قاعدة عمل القطريين في القطاع الخاص، الذي يعاني من ندرة القطريين فيه..!

قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (15) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك