تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الأحد ١٣ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ١ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ -العدد 8981

أفضل قانون تقاعد في العالم!

لعل الكثير من المواطنين صدموا وهم يقرؤون مقولة سعادة وزير الاقتصاد والمالية: «مشروع قانون التقاعد الجديد الذي أعدته الهيئة العامة للتقاعد هو الأفضل في العالم!».
والصدمة عندما نصف مشروعاً قبل أن يرى التطبيق أو حتى قبل أن يرى النور، كيف يمكن تصور مثل هذا التصريح من مسؤول بمستوى وزير؟!
وماذا لو بعد التطبيق وجدنا فيه الكثير من الثغرات، واكتشفنا أنه لا يتجاوز عالم وزارته التي ما زالت تفتقر للهيكل التنظيمي، بماذا سيكون تعقيب الوزير لاحقاً؟!
السؤال الأهم ما سر هذا القانون الذي يتم إعداده بسرية تامة من خبراء -غير قطريين- إلا من اثنين مجرد حضور؟!
وكلنا نتذكر كيف خرج علينا قانون الموارد البشرية بمجموعة أخطاء ومشاكل لا حصر لها، لمجرد أن من قاموا بإعداده (قص ولصق) دون إدراك للواقع !
ثم ما قصة هذا القانون الذي قيل إنه سيرسل لمجلس الوزراء في شهر مايو 2011، بينما يكمل حاليا، زاد على مدة الانتظار 8 شهور أخرى دون أن يكتمل؟!
كيف يمكن أن نفهم أن يكون قانون التقاعد في قطر الأفضل في العالم ولا يعرف الكثير من مسؤولي التقاعد ما يتضمنه من مواد وبنود ومقترحات يمكن مناقشتها؟!
كيف يمكن أن نصف قانون التقاعد بأنه سيكون الأفضل في العالم والمستفيدون منه -المتقاعدون- لا يمثلهم فيه أحد؟!
وإذا صح أن سعادة الوزير اطلع على هذا القانون، وعلى ضوء ذلك وصفه بأنه الأفضل في العالم، لما لم يصرح بمقترح واحد تضمنه هذا القانون في صالح المتقاعد؟!
الخلاصة
قد يكون سعادة الوزير صادقاً فقط في حال إذا كان يقصد المتقاعد العسكري، والذي دافع عنه مدير عام الهيئة السابق -لحاجة في نفسه- وكذلك متقاعدي قطر للبترول، ولحاجة في نفسه أيضاً.
وللحديث بقية

قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (15) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
المتقاعدون يشكون التهميش ويطالبون بإعادة النظر في المعاشات
مطلوب رفع الرواتب وجمعية لحل مشاكل المتقاعدين
متي يتقاعد قانون المعاشات؟
متقاعدون : نأمل أن يقدم القانون المنتظر حلولا جذرية لمشاكلنا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك