تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الثلاثاء ١٥ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ٣ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ-العدد : 8983

الأوقاف تطلق خدمة «شهادات العمل ولمن يهمه الأمر»

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية متمثلة في إدارتي الموارد البشرية وإدارة نظم المعلومات خدمة (شهادات العمل ولمن يهمه الأمر) عبر تقنية الاتصال الحديث عبر الرسائل القصيرة SMS.
وأكد محمد بن حسن المالكي مدير إدارة الموارد البشرية أن الخدمة الجديدة تعتبر وسيلة إلكترونية جديدة لتطوير نظام خدمة التواصل مع الموظفين خاصة أئمة المساجد والمؤذنين من منتسبي الوزارة، مبينا أن الوزارة تحرص على تبسيط وتسهيل خدمات شؤون الموظفين والاستفادة القصوى من البرامج التقنية التي تساعد على تطبيق نظام الحكومة الإلكترونية، وصولا إلى الاستغناء عن الخدمة الورقية. وأوضح المالكي أن إدارة الموارد البشرية قامت بإطلاق خدمتي شهادات العمل ولمن يهمه الأمر بالراتب الأساسي أو التفصيلي أو إثبات العمل بالوزارة، وكذلك أضافت خدمات إضافية على خدمة (إجازتي) لتشمل جميع الإجازات المتعارف عليها في قانون الموارد البشرية بجميع أنواعها إجازة عارضة أو إجازة براتب أو إجازة من دون راتب أو إجازة حج عن طريق الرسائل القصيرة SMS لتوفير الوقت والجهد على موظفي الوزارة خاصة الأئمة والمؤذنين في المدن والمناطق البعيدة خارج مدينة الدوحة، حيث يستقبلها النظام الإلكتروني لشؤون الموظفين ويمررها للمسؤول المباشر عن الموظف، وبعد البت فيها وتحويلها إلكترونيا لشؤون الموظفين يأتي الرد لطالب الخدمة عبر رسالة SMS إما باعتماد الموافقة وإما بالرفض أو توضيح عدم الإمكانية لعدم وجود رصيد كاف أو غيره من التوضيح الكاف. وبالتالي يتم تجهيز وطباعة الشهادات المطلوبة لدى الموظف المسؤول عن الخدمة ويستطيع الموظف أو الإمام والمؤذن أن يحضر ليتسلم الشهادة في دقائق قليلة دون انتظار أو تأخير.
وقال إن النظام الإلكتروني لتقديم الشهادات والإجازات يتمتع بخاصية توجيه طالب الخدمة إلى الخطوات الصحيحة لإكمال المعاملة، وبعد الانتهاء تصله رسالة نصية في ثوان معدودة تفيد بتسلم الطلب تليها رسالة بالقبول واعتماد الطلب أو الاعتذار أو التوضيح. وبين أن الشروط المتبعة لهذه الخدمة تستوجب أن تكون الرسالة النصية لطلب الإجازة من هاتف الموظف النقال المعتمد لدى إدارة الموارد البشرية، وأن الطريقة الواجب اتباعها لتقديم طلب شهادة عمل أو راتب أن يقوم الموظف بإرسال رسالة قصيرة إلى الرقم (92612).



قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001- ألغي بنص المادة رقم (4) من مواد الاصدار من القانون رقم (8) لسنة 2009
قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك