تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الثلاثاء ١٥ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ٣ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ-العدد : 8983

الغرياني: قطر من دول قليلة ترعى حقوق المواطن والمقيم

أكد الدكتور حسام الدين الغرياني، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، أن حقوق الإنسان بدولة قطر محل رعاية واهتمام الدولة.. مشددا على أن قطر من الدول القليلة التي ترعى حقوق المواطن بل حقوق المقيم الذي يعيش على أرضها.
وأضاف الدكتور الغرياني «أنا أينما حللت من العالم العربي، أسمع شكوى تتعلق بحقوق الإنسان حتى من الوافدين، أما في قطر فلم أسمع شكوى من أي أحد بأن حقوقه تنتهك».
ونوه ردا على أسئلة الصحافيين، بأن إنسانا بلا حقوق، هو إنسان غير منتج، وضعيف المواطنة، مؤكداً أن حقوق الإنسان تمثل نقطة الانطلاق التي تؤدي إلى رفعة المواطن والوطن.
وقال إن الوطن الذي تنتهك فيه حقوق الإنسان ليس بوطن وأفضل منه الاغتراب. وأشار الغرياني إلى وجود تعديلات كثيرة ومهمة فيما يخص حقوق الإنسان على مستوى المنطقة العربية، منها ما يتعلق بالتشريعات القائمة لتعزيز وتفعيل هذه الحقوق.
وقال إن هناك دساتير وقوانين تنص على حقوق الإنسان لكنها مجرد كلمات، ونحن بحاجة إلى أفعال وقوانين تفعلها
وتهيئ الطريق لحماية فعالة لحقوق الإنسان.
وأوضح أنه يزور الدوحة الآن للمشاركة في هذا المؤتمر ضمن نشاط الشبكة العربية لحقوق الإنسان التي ترأسها قطر، مبينا أن هذه الشبكة حديثة النشأة، لكنها تبشر بمستقبل طيب، لأن مجالات العمل في حقوق الإنسان بالدول العربية مفتوحة، وقال إن تعزيز حقوق الإنسان في الدول العربية بمثابة خطوة هامة على طريق تقدم هذه الدول.



الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك