تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الثلاثاء ١٥ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ٣ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

مشاركة قطرية في الاجتماع التحضيري لحظر الأسلحة في المنطقة

القاهرة - السيد السعدني

بوفد برئاسة العميد حسن احمد العيبدلي مدير إدارة المختبر بوزارة الداخلية عضو اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة شاركت دولة قطر في الاجتماع التحضيري العربي المعني بمناقشة مؤتمر الامم المتحدة الختامي المعني بابرام معاهدة حظر الاسلحة والذي يعقد بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية.وشارك في الوفد القطري العميد جمال أحمد الكواري ممثلا عن وزارة الدفاع.
وفي تصريح خاص لــ "الشرق" أكد العبيدلي ان دولة قطر تقدمت بملاحظات ومرئيات ومقترحات علي مشروع المعاهدة وفي بعض نصوصها من أجل العمل علي تعديل هذة النصوص خاصة فيما يتعلق بالنصوص المتعلقة بعملية نقل الأسلحة وتصديرها او استيرادها.
وأشار العبيدلي ان هذا الاجتماع ياتي في اطار سعي الدول العربية للعمل على رؤية عربية موحدة حيال مشروع المعاهدة والتقدم بكل المقترحات العربية والملاحظات في ورقة عربية موحدة للمؤتمر الدولي والمقرر عقده بمقر الامم المتحدة بمدينة نيويورك مارس القادم.
وأشار العبيدلي إلى ان هذه المعاهدة لم يتم الاعتراف بها وهي في طور المناقشات من كافة الاطراف الدولية ومن بينها المجموعة العربية والتي ترغب بوجود موقف عربي موحد في هذا الملف الهام والخطير، مشيرا إلى ان دولة قطر من الدول التي ترحب بوجود مثل هذه المعاهدة وخاصة في مجال مكافحة تجارة الاسلحة بطريقة غير مشروعة ومع الوضع في الاعتبار عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وان تكون هناك مراعاة لظروف كل دولة.

قانون رقم (17) لسنة 2007 بشأن الأسلحة الكيميائية
قانون رقم (14) لسنة 1999 بشأن الأسلحة والذخائر والمتفجرات
قانون رقم (2) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (14) لسنة 1999 بشأن الأسلحة والذخائر والمتفجرات
مرسوم بقانون رقم (12) لسنة 1968 بشأن الأسلحة النارية والذخائر
مرسوم رقم (38) لسنة 1989م بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
مرسوم رقم (58) لسنة 2003 بالتصديق على اتفاقية حظر استحداث

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك