تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الأربعاء ١٦ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ٤ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

الحبس والإبعاد للص أخفى مال كفيله في علبة حليب

وفاء زايد

قضت محكمة الجنايات بحبس آسيوي سرق مالاً من مخدومه بكسر خزينة شركته، بالحبس لمدة سنة واحدة مع الأمر بوقف تنفيذ العقوبة المقضي بها لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ صيرورة هذا الحكم، وبإبعاده عن الدولة.
تعود الواقعة إلى أنّ آسيوياً سرق مالاً من مخدومه كونه يعمل لديه، ويقيم بالدوحة من "5" سنوات ويعمل بمهنة سكرتير في شركة كفيله. في يوم الواقعة ذهب الشاهد لعمله وبرفقته محاسب الشركة، وبعد أن دخل مكتبه شاهد الخزينة مكسورة وقد سرق اللص منها مبلغ "17"ألف ريال. وتبين من مدونات التحقيق لدى الشرطة والنيابة العامة ومن أقوال الكفيل أنه علم بسرقة مبلغ "33"ألف ريال من شركته مما حدا به إلى إبلاغ الشرطة. قامت الشرطة بضبط المتهم وأرشد بدوره إلى مكان إخفائه المبلغ، وأنّ المبلغ المسروق "17" ألف ريال وسلم جزءاً منه هدية لصديقته وصديقه وشقيقته وحول الباقي لزوجته في بلده، أما باقي المبلغ فقد أخفاه في علبة حليب فارغة داخل المطبخ ثم قصد عمله صباحاً.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار قانون العقوبات
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (3) لسنة 1984 بتنظيم كفالة إقامة الأجانب وخروجهم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك