تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الثلاثاء ٢٢ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

منتدى الدوحة الثالث لمكافحة الاتجار بالبشر يبدأ غدا

الدوحة – قنا

تنطلق يوم غد الثلاثاء أعمال منتدى الدوحة الثالث لمكافحة الاتجار بالبشر الذي تنظمه المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجامعة الدول العربية، لتعزيز المبادرة العربية لبناء القدرات الوطنية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر وتسليط الضوء على أهم الاتجاهات والآليات والتحديات المعاصرة في هذا المجال.
ويشارك في المنتدى، الذي يعقد تحت شعار الاتجاهات المعاصرة لمكافحة الاتجار بالبشر ويستمر يومين، 350 مشاركا من كافة دول العالم من المستشارين والخبراء والمتخصصين في هذا المجال.
ويتناول منتدى الدوحة الثالث لمكافحة الاتجار بالبشر 23 ورقة عمل، قام بإعدادها مجموعة من الخبراء والمتخصصين على مستوى العالم، تتضمن أهم الاتجاهات الحديثة والمعاصرة لمكافحة الاتجار بالبشر، وكذلك أفضل السبل والممارسات الوطنية والدولية في حماية ورعاية ضحايا الاتجار بالبشر والشهود.
كما تتضمن أوراق العمل عرض ومناقشة أهم الاتجاهات الحديثة والمعاصرة على مستوى العالم في مكافحة الاتجار بالبشر في كافة المجالات، منها الاجتماعي والاقتصادي والقانوني والنفسي، ودور كل من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في مكافحة الاتجار بالبشر، إضافة إلى عدد من التحديات والإشكاليات التي تعوق عمليات مكافحة الاتجار بالبشر، واستعراض أفضل الممارسات التي تمت في التعامل مع هذه التحديات والإشكاليات، ومناقشة بعض المبادرات العالمية ودور كل منها في دعم جهود الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية في مكافحة الاتجار بالبشر.
ويركز المنتدى على دور المبادرة العربية لبناء القدرات الوطنية في دعم منظومة الاتجار بالبشر في المنطقة العربية، من خلال مناقشة العديد من الأوراق التي تتضمن دور المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر في دعم مسيرة المبادرة العربية لبناء القدرات الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، ودور مجموعة الأصدقاء في دعم منظومة مكافحة الاتجار بالبشر، إضافة إلى دور المبادرة العربية لبناء القدرات الوطنية في تعضيد الجهود الدولية لمكافحة الاتجار بالبشر.
وستقام ندوة مصاحبة لمنتدى الدوحة الثالث بعنوان الاتجار بالبشر في الأفلام الوثائقية في اليوم الأول لعرض صور و مجالات الاتجار بالبشر التي يتم تناولها بالأفلام الوثائقية والصعوبات التي تواجهها صناعة الأفلام الوثائقية الخاصة بالاتجار بالبشر.



قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر
المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالبشر
«الاتجار بالبشر» تنظم معرض «صنع بيدي»
منتدى الدوحة لمكافحة الاتجار بالبشر ينطلق الثلاثاء المقبل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك