تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الأحد ٢٨ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ

"مركز الدراسات القانونية" يعقد ندوة حول التثمين العقاري في قطر

الدوحة- بوابة الشرق

برعاية سعادة وزير العدل السيد حسن بن عبد الله الغانم، ينظم مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل - ضمن موسمه الثقافي السنوي - ندوة تحت عنوان"التثمين العقاري في قطر .. الواقع العملي والتنظيم القانوني"، في تمام الساعة التاسعة من صباح الأربعاء 30 يناير الجاري في قاعة وزارة العدل .
وفي هذا الإطار أوضح سعادة السيد إبراهيم الهتمي –وكيل مساعد للشؤون القانونية ومدير مركز الدراسات القانونية والقضائية بالوكاله-مشيراً إلى أن اختيار موضوع الندوة ينطلق من الأهمية الكبرى للعقار بين الأموال العامة والخاصة، وما تتطلبه هذه الأهمية من الدقة عند تثمين العقار في مختلف الحالات، سواء عند إجراء التصرفات العقارية أو خلال المنازعات القضائية أو عند نزع الملكية للمنفعة العامة.
وأضاف أن الندوة ستتناول هذا الموضوع من خلال محاور ثلاثة، أولها: يتعلق بالواقع الراهن للتثمين العقاري، وسيتحدث فيه السيد ميسر صديق- الخبير والمحكم العقاري والتجاري-، وثانيها: يتعلق بتجربة المثمن القطري وما أفرزته من مشكلات وما تتطلبه من حلول، ويتحدث فيه السيد خليفة المسلماني -المثمن العقاري والخبير القضائي-، أما الثالث فيتعلق بمدى الحاجة إلى تنظيم قانوني للتثمين العقاري، ويتحدث فيه السيد مفتاح ثامر البادي، -مدير إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل-.

قانون رقم (29) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2001 بإنشاء مركز الدراسات القانونية والقضائية
قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات
خبراء: «التمويل غير المدروس» أربك سوق العقارات ونطالب بقانون ينظم «التثمين»
الموافقة على مشروع قانون تنظيم التطوير العقاري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك